1291273
1291273
عمان اليوم

تتويج الفائزين بجائزة «الرؤية الاقتصادية 2018» في نسختها السابعة

28 مارس 2018
28 مارس 2018

درويش البلوشي: الجائزة مبادرة مجتمعية رائدة لتكريم أصحاب البصمات الوطنية -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

رعى معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية أمس حفل تتويج الفائزين بجائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها السابعة (2018)، بفندق كيمبنسكي الموج، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وأصحاب الأعمال والشباب المهتمين.

وشارك بالحفل عدد من الشخصيات ورجال الأعمال من دولة قطر التي شاركت هذا العام كضيف شرف بالجائزة.

خصوصا ما يتعلق منها بدعم وتحفيز المشاريع الواعدة، والشخصيات الاقتصادية، ورواد ورائدات الأعمال الوطنيين، ترسم مسارا جديدا لدور الإعلام في خدمة المجتمع، وتدعم الجهود الحكومية الهادفة لصناعة التميز والابتكار، واستثمار قدرات الكفاءات المجيدة لتعزيز قوة المجتمع، ورفد منظومة التنمية الشاملة.

وأضاف معاليه: «سرني حجم التجاوب والتفاعل المجتمعي الواسع مع نسخة الجائزة هذا العام، بحسب ما اطلعنا عليه من أعداد المشاركين والمتأهلين والفائزين، والأفكار التي توافرت عليها الأعمال الفائزة؛ مما يؤكد مدى الثقة المجتمعية التي تحققت لها؛ كجائزة تعتمد ضوابط ومعايير تتسم بالموضوعية والحياد». وأشاد البلوشي بتوجه جريدة الرؤية نحو تضمين فئات الجائزة تكريمات دولية تعزز عمق وثقل العلاقات الثنائية القائمة مع الدول الشقيقة، مثمنا اختيار دولة قطر كضيفة شرف النسخة الحالية. وأبرز معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية حجم الرعاية السامية التي يوليها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتوجيهات جلالته الدائمة للحكومة بدعم وتحفيز الأعمال الإبداعية، وأنه وبالتوازي مع هذا الدعم السامي، هناك سعي لتسخير كل المعينات أمام قطاعات المجتمع المختلفة، بهدف تهيئة الظروف أمام الأجيال الحالية والقادمة لصناعة الفارق وتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، وبما يتواكب مع التطورات الهائلة التي تشهدها بلادنا تحت القيادة الحكيمة للجلالته -أيده الله. كما أثنى معاليه على مسيرة الجائزة، كإحدى منصات التكريم التي أسهمت في دعم تلك الجهود المبذولة؛ باعتبارها مبادرة مجتمعية تتبناها مؤسسة عاملة بالقطاع الخاص، وما يترجمه ذلك من شراكة فاعلة بين القطاعات المختلفة، وأهمية تعزيزها، تتطلب استفادة أكبر من الجهود المبذولة للتغلب عليها.

وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الجائزة في كلمته: «يطيب لي في مستهل هذه الأمسية الرائعة أن أرحب بكم جميعا، وأنتم تشرفون حفل تتويج الفائزين بجائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها السابعة، شاكرا لكم تلبية الدعوة للحضور، وممتنا لضيوفنا الأعزاء رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي المؤسسات القطرية لتكبد مشاق السفر، للمشاركة في هذا المحفل الكريم، آملا أن يحالف التوفيق فعاليتهم الواعدة «مؤتمر إدارة المواد الأولية» في دورته الأولى، والذي يحمل رسالة غالية مبتغاها تعميق علاقات التعاون التجاري بين السلطنة ودولة قطر الشقيقة، بهدف إيجاد منصة للتواصل بين الشركات ورجال الأعمال، وكأيقونة تشاركية تسعى لترسيخ وتمتين عرى التعاون والتكامل الثنائي بين البلدين الشقيقين». وأضاف الطائي: «إنه لمما يبعث على الاعتزاز، أن نلتقي بكم في هذه الأمسية الاستثنائية، التي تكتنفها ظلال «الرؤية» الوارفة، لنحتفي معا بالإنجاز العماني، ونكرم الريادة، في لقاء جديد على شرف جائزة الرؤية الاقتصادية في نسختها السابعة، وبتوقيت زمني معبق بأفراح الوطن بإنجاز جملة من المشاريع التنموية الواعدة، التي تستقي موجهات المستقبل الوطني، من عمق الفكر السديد، والرأي الحكيم لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لتصوغ برهانا جديدا على أن مسيرة نهضتنا الشاملة قادرة على أن تبصر في كل تحد فرصة للانطلاق نحو مزيد من التقدم والنماء».

وقدمت رقية بنت عديم الفورية صاحبة مشروع مجمع الراقي قصة نجاح المشروع، الذي أوضحت فيه أن المشروع يعد حاضنة حرفية للإنتاج والتدريب والتأهيل والتسويق الحرفي، ويجمع نخبة من الحرفيين المهرة ليعكسوا الفن والإبداع الحرفي التقليدي العماني في بيئة توفر الدعم الإداري والفني والمتابعة من قبل مدربين يعملون على تذليل المعوقات والإشكاليات التي قد تواجه المنتسبين إلى الحاضنة. وقالت إن من أولويات أهداف العمل في هذا المشروع، إيجاد منفذ للتسوق الحرفي يمكن الجمهور من الاطلاع على المنتجات الحرفية العمانية.

وفي نهاية الحفل قام معالي درويش البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بتكريم الفائزين بفئات الجائزة الثماني، حيث فاز بالمركز الأول بجائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع حكومي: مشروع التسويق السمكي الالكتروني، من وزارة الزراعة والثروة السمكية.فيما حصل مشروع الشبكة الوطنية للمحطات المرجعية دائمة التشغيل، بالهيئة الوطنية للمساحة، بوزارة الدفاع، على شهادة الاجادة. كما حصل مشروع أكاديمية عمان للطيران التابعة للهيئة العامة للشراكة من أجل التنمية، على شهادة الإجادة.

وفي فئة جائزة الرؤية لأفضل استثمار أجنبي، فازت شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد، بهذه الجائزة. وفي فئة جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع بالقطاع الخاص، فاز مشروع «مرآة» التابع لشركة تنمية نفط عمان، وفي فئة جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل رئيس تنفيذي فاز حارب بن عبدالله بن سالم الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وفي فئة جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشاريع المسؤولية الاجتماعية، فازت مبادرة «إشراقة» التابعة لشركة كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية.وفي فئة جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشاريع المرأة المنزلية والحرفية، فاز بالمركز الأول: مشروع مجمع الراقي لصاحبته رقية بنت عديم بن جمعة الفورية. فيما ذهبت شهادة الاجادة ضمن هذه الفئة إلى مشروع ابداعات الراسيات المميزة للتجارة لصاحبته مريم بنت احمد بن عبدالله السيابية، كما حصل على شهادة الاجادة ضمن هذه الفئة مشروع صناعة الكمة لصاحبته شهرزاد بنت ناجم معدود بيت رجب من محافظة ظفار. وفي فئة جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع طلابي اقتصادي، فازت شركة موج الطلابية. وفي فئة جائزة الرؤية الاقتصادية لأفضل مشروع صغير ومتوسط، فازت المنصة المتحدة للتجارة «مندوب»، وضمن هذه الفئة، تم منح شهادة الاجادة إلى «الأصالة للاستشارات الهندسية»، كما تم منح شهادة الاجادة إلى مؤسسة منهج هيماء، روضة أنوار هيماء للأطفال، بمحافظة الوسطى.