المنوعات

حلقة لإعداد الممثل المسرحي في مسندم

28 مارس 2018
28 مارس 2018

ينظم النادي الثقافي حلقة متخصصة في مجال إعداد الممثل المسرحي بمحافظة مسندم، وذلك خلال الفترة من 2 – 4 من الشهر المقبل؛ لما لها من أهمية في تنمية المواهب الشبابية وتعريفهم بالأدوات الأساسية للعمل على خشبة المسرح وأساسيات التمثيل المسرحي.

وتستهدف الحلقة الموهوبين والمهتمين بالشأن المسرحي من أبناء محافظة مسندم، والمؤمل أن تستوعب الحلقة من 20 إلى 40 مشاركا من مختلف ولايات المحافظة، وسوف تقام على مسرح «نادي خصب الرياضي» بولاية خصب.

ويحاضر في هذه الحلقة المخرج والممثل قاسم بن سالم الريامي أخصائي نشاط مسرحي بدائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية، هذا وسوف تركز الحلقة على عدة محاور نظرية وعملية في إعداد الممثل كتاريخ المسرح والبدايات الأولى عند اليونان والرومان، والممثل وتعايشه مع الخشبة، وكيفية الوقوف والحركة الصحيحة على خشبة المسرح، والإحساس وتقمص الشخصية والتعايش معها من خلال استخدام مذهب ستانسلافسكي في المسرح والتطبيق العملي عليها، واستخدام تكنيك الصوت والتنفس الصحيح أثناء التمثيل، وتطبيقات وتمارين عملية في المسرح، وكيفية الاشتغال على بروفات العمل المسرحي.

وفي ختام الحلقة سيتم التطرق إلى أهمية الديكور والإضاءة والملابس في تكامل العمل المسرحي، إضافة الى قيام المشاركين بإعداد عرض مسرحي مصغر لتطبيق ما تم تعلمه خلال الحلقة.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي الثقافي دأب على إقامة الفعاليات والمناشط الثقافية في محافظة مسندم، إيمانا منه بأهمية نشر الوعي الثقافي وتعزيز الحراك الثقافي في مختلف ولايات السلطنة.