1290865
1290865
الاقتصادية

«فالكون» تستعرض مع المستثمرين اكتتابا بقيمة 25.8 مليون ريال

28 مارس 2018
28 مارس 2018

نظمت شركة التأمين العربية فالكون، لقاء مع المستمرين أمس حول الاكتتاب الأول العام الأول للشركة (IPO) الذي سينتهي 2 أبريل 2018.

وأوضح مارون كيرللس، رئيس مجلس إدارة “أفيك” أن “أفيك” تقوم ببيع 25٪ من حصتها بنفس السعر الذي تم شراؤها به. ونعتقد أن سعر 105.56 (1.06) مكرر القيمة الدفترية للاكتتاب هو سعر تنافسي للغاية، كما يجب أن أذكر أن مجلس إدارة أفيك يتكون من خبراء معترف بهم في مجال التأمين، ويتكون مجلس إدارة الشركة من 7 أعضاء من بينهم 4 أعضاء من ذوي التأهيل والخبرة العالية في أسواق التأمين المحلية والإقليمية والدولية. وأنا على ثقة من أن خبرتهم ومعرفتهم ستحدث فرقا في تحقيق هدفنا المتمثل في الاستمرار في كوننا شركة تأمين مربحة تتمتع بثقة جميع أصحاب المصلحة.

الاكتتاب العام مفتوح أمام كل من المستثمرين العمانيين وغير العمانيين والشخصيات الاعتبارية الذين لديهم حسابات لدى شركة مسقط للأوراق المالية خلال فترة الاكتتاب حيث

وكانت شركة التأمين العربية فالكون (أفيك) قد طرحت أسهم اكتتاب بمقدار 25.83 مليون سهم (ما يعادل 25 % من رأس المال). وبسعر إصدار 190 بيسة للسهم (100 بيسة قيمة اسمية و88 بيسة علاوة إصدار و2 بيسة مصاريف إصدار). وقد عينت شركة التأمين العربية فالكون شركة أوبار كابيتال كمستشار مالي ومدير إصدار للاكتتاب العام. تتوقع أفيك أن تقوم بدفع توزيعات الأرباح للمستثمرين الجدد مباشرة بعد انتهاء عملية الاكتتاب العام في أبريل 2018. وتعليقا على لقاء المستثمرين، قال أ. ر.سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي لشركة أفيك: “لقد جذب الطرح الأولي اهتماما كبيرا في اللقاء مع المستثمرين. كوننا جزءا من مجموعة شركة التأمين العربية ومجموعة الأنوار القابضة، قامت الشركة بتبني أفضل معايير الجودة العالمية في قطاع التأمين مما مكنها من بناء الثقة مع جميع أصحاب المصلحة”.