1290362
1290362
الرياضية

الجساسي يوضح التصنيف الجديد للحكام لنيل الشارة الدولية

28 مارس 2018
28 مارس 2018

حكام الطاولة يؤدون الاختبارات -

أدى عدد من حكام الدرجة الأولى لكرة الطاولة، الاختبارات الخاصة لنيل الشارة الدولية وذلك مساء أمس الأول بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحضور محمد الجساسي رئيس لجنة الحكام ومحمد الكلباني عضو ومقرر اللجنة العمانية لكرة الطاولة.

قال محمد الجساسي رئيس لجنة الحكام عن الاختبار الدولي: تأتي إقامتنا لهذا الاختبار الدولي بعد أن وصل حكام الدرجة الأولى لمستويات عالية من الإجادة التحكيمية، ونتطلع لأن نضيف إلى قائمة الحكام الدوليين للسلطنة كوكبة أخرى ليرتفع بذلك عدد الحكام الحاصلين على الشارة الدولية.

وأضاف الجساسي: بعد هذا الاختبار الدولي، سيكون هناك تصنيف آخر معتمد للحكام وهو اعتماد قائمة الحكام المستجدين الناجحين والذين التحقوا في الدورة الماضية إلى جانب اعتماد عدد من الحكام لكي يكونوا ضمن حكام الدرجة الأولى، وأخيرًا التصنيف الخاص بالحكام الذين تجاوزوا الاختبار الدولي ليصبحوا ضمن الحكام الدوليين.

وذكر الجساسي أن نتائج الاختبارات سيتم اعتمادها بعد نحو شهر كامل تقريبا من أداء الامتحانات، حيث سيتم إرسال أوراق الاختبار إلى اللجنة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

وكان الحكام الذين خضعوا للاختبارات قد تعرفوا في مرحلة سابقة وتحديدا خلال استضافة السلطنة لبطولة العالم للأشبال والناشئين لكرة الطاولة في فبراير المنصرم، على أبرز التحديثات التي شهدتها لعبة كرة الطاولة التي تم إدراجها للعبة حديثا في القوانين الرسمية عبر الورشة التي قدمها الحكم الدولي محمد بسيوني، كما تم عرض العديد من الفيديو والصور لبعض الحالات التحكيمية المهمة، وعرض بعض النماذج من الاختبارات الدولية والأسئلة المحتمل ورودها في الاختبار الخاص لنيل الشارة الدولية.

وأثبت الحكم العماني وبكل جدارة في المرحلة الماضية على أنه أحد المؤهلين لنيل الشارة الدولية نظير المستويات التي يقدمها في إدارة المباريات في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والدولية بكل اقتدار وتميز، كما أن الحكام العمانيين في العديد من الأحداث والبطولات الإقليمية والدولية يعد أمرا في غاية الأهمية لتطوير مستوى الحكم العماني، ولا يقل الحكم العماني في المستوى عن باقي الحكام بل إنه بات أحد المنافسين على أن يكون موجودا في البطولات الدولية.

وشارك نحو 14 حكما لتأدية الاختبار الدولي وهم: محمد بن خميس الكعبي وأحمد بن حمد المجرفي وهشام بن عبدالله السناني وشيخان بن عبدالله العبري ومحمد بن سعيد العلوي وخميس بن طالب الحمراشدي وحمود بن سالم الحجري والجلندى بن حمد المعولي وسليمان بن أحمد الحاتمي وعوض بن راشد الفارسي ومريم بنت سليمان العلوية وعائشة بنت سعيد السعيدية وعزة بنت سعيد الحبسية ورقية بنت محمد الحبسية.