الاقتصادية

دفعة جديدة من البحارة تنضم الى أسطول العمانية للنقل البحري

27 مارس 2018
27 مارس 2018

استقطاب 20 خريجا للعمل في وظائف الهندسة والملاحة -

استقبلت الشركة العمانية للنقل البحري كوادر عمانية جديدة من المهندسين وضباط الملاحة البحرية للعمل على متن أسطول الشركة. وتأتي هذه الخطوة بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة لتوفير فرص وظيفية للشباب العماني وتمكينهم في مختلف القطاعات الاقتصادية. وتمكنت الشركة العمانية للنقل البحري من استقطاب 20 من الخريجين الجدد للعمل في وظائف الهندسة والملاحة البحرية على متن أسطول من ناقلاتها المتنوع والذي يشمل ناقلات النفط الخام العملاقة وناقلات الغاز الطبيعي المسال وناقلات المواد السائبة بالإضافة الى ناقلات منتجات المصافي. وسيخضع جميع المنتسبين الجدد الى عدد من البرامج التدريبية والدورات التأهيلية التي تشمل مجالات مثل أنظمة الملاحة البحرية والتشغيل والأمن والسلامة على مختلف أنواع السفن.

ويقول عبدالقادر بن علي الصيعري مدير عام الخدمات المساندة بالشركة « يمثل انضمام هذه الدفعة من البحارة الجدد للعمل على متن أسطول الشركة مؤشرا على نجاح برامج التعمين والتأهيل بالشركة العمانية للنقل البحري وجديتها في صناعة كوادر بحرية جديدة بالإضافة الى انه مؤشر جيد على أن للشباب العماني القدرة على العمل في مجال إدارة وتشغيل السفن مما سيسهم في تطوير قطاع النقل البحري بالسلطنة وجعلها مركزا لوجستيا للعمليات الملاحة البحرية ».

وتعد برامج تأهيل وتوظيف البحّارة العمانيين ترجمة لأهداف الشركة في إعداد كوادر وطنية مؤهلة لقيادة قطاع النقل البحري بالسلطنة كما أنها تحتل الأولية في برامج التعمين، حيث تأتي هذه المبادرة استكمالاً لجهود الشركة في ضم دفعات جديدة من البحّارة العمانيين وبناء قدراتهم في مجال إدارة وتشغيل السفن حيث يعمل على متن أسطول الشركة اكثر من 100 بحّار عماني. وقد قامت الشركة العمانية للنقل البحري وبالتعاون مع الكلية البحرية الدولية بصحار لتدريب عدد من طلاب الهندسة والملاحة البحرية على متن أسطول كجزء من متطلبات الحصول على الشهادات الجامعية.