«البلديات» تستعرض مجسمات للمنشآت المائية وأجهزة قياس مناسيب المياه

نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس احتفالية توعوية بمركز جراند مول (الغبرة) وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمياه والذي يصادف الـ22 مارس ويأتي هذا العام تحت شعار «الطبيعة من أجل الماء».
رعى الحفل سعادة المهندس علي بن محمد العبري وكيل الوزارة لشؤون موارد المياه واشتمل على معرض بتنظيم من قبل دائرة موارد المياه بمسقط وبمشاركة عدد من الجهات حيث تضمن المعرض عددا من المجسمات للمنشآت المائية كالسدود وغيرها، إلى جانب عرض عدد من الأجهزة المستخدمة في قياس مناسيب المياه والتدفقات وشرح طرق الاستخدام والهدف منها.
كما اشتمل المعرض على عدد من اللوحات التي تجسد جهود الوزارة في رفد الثروة المائية من خلال إقامة المشاريع المائية كالسدود المائية بمختلف أنواعها وتنفيذ أعمال الصيانة للأفلاج وحفر الآبار المساعدة لها، وغيرها من الجهود المبذولة في قطاع موارد المياه والتي من شأنها أن تساهم في رفد الثروة المائية وتحافظ على استدامتها.
وتضمنت فقرات الحفل أيضا تقديم عدد من الفعاليات للزائرين من المسابقات الهادفة لتعزيز الوعي لدى الأفراد حول ضرورة الحفاظ على المياه وورش تلوين للأطفال مع توزيع عدد من المطبوعات والإصدارات التوعوية.