26032018_104359_5-1
26032018_104359_5-1
آخر الأخبار

وزارة التنمية الاجتماعية تكرم مؤسسات القطاع الخاص الداعمة لبرامج مسؤوليتها الاجتماعية

26 مارس 2018
26 مارس 2018

مسقط في 26 مارس / العمانية / كرمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم مؤسسات القطاع الخاص والبالغ عددها 32 مؤسسة وشركة نظير دعمها لبرامج المسؤولية الاجتماعية للوزارة تحت رعاية صاحب السم السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

وشهد الحفل الذي أقيم بفندق سندس روتانا توقيع وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقيات مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص تمثلت الاتفاقية الأولى مشروع بناء " المركز الوطني للتوحد بمسقط " والممول من قبل المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتكلفة إجمالية تصل إلى مليونين وثلاثمائة ألف ريال عماني وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية فيما وقعها من جانب شركة عمان للإنشاءات الوطنية " الجهة المنفذة للمشروع " إبراهيم بن أحمد البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة بالشركة .

كما تم التوقيع على الاتفاقية الثانية لمشروع " بناء دار إصلاح الأحداث بمسقط " والممول من قبل مجموعة دبليو جي تاول بتكلفة مالية تصل إلى 700 ألف ريال عماني وقع الاتفاقية أنور بن علي سلطان عضو مجلس الإدارة بمجموعة دبليوجي تاول ، وبدر البلوشي " مقاول بناء الدار".

فيما جاءت الاتفاقية الثالثة لمشروع بناء " مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين بدماء والطائيين " والممول من قبل الشركة العمانية الهندية للسماد " أوميفكو" بتكلفة مالية تصل إلى 77 ألف ريال، وقد وقع على هذه الاتفاقية كلٌ من سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائيين ، والدكتور خلفان بن محمد الفهدي مدير عام مساعد مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية ، وصالح بن مسلم البطاشي ممثل الشركة المنفذة للمشروع .

فيما جاءت الاتفاقية الرابعة لمشروع توفير الأجهزة التعويضية لكل من جمعية النور للمكفوفين والجمعية العمانية للمعوقين والممول من قبل الشركة العمانية الهندية للسماد " أوميفكو" بمبلغ 20 ألف ريال لكل جمعية ، وقد وقعها قاسم بن محمد البلوشي مدير خدمات المجتمع بالشركة العمانية الهندية للسماد ، وإبراهيم بن حمدون الحارثي رئيس مجلس إدارة جمعية النور للمكفوفين ، ويحيى بن عبدالله العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين .

تضمن الحفل تقديم عرض مرئي لأربعة مشاريع ضمن برنامج أوفياء للمجتمع والتي تتطلع الوزارة لتنفيذها بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص من منطلق المسؤولية الاجتماعية لهذا القطاع، وتتمثل هذه المشاريع في برنامج تطوير خدمات مؤسسات تنشئة الطفولة الأهلية " أركان الطفل­ وبيت نمو الطفل" ومشروع إنشاء ركن ألعاب خارجية للأطفال ذوي الإعاقة بإحدى الحدائق العامة بمحافظة مسقط ومشروع شراء خدمات تأهيلية للأطفال ذوي الإعاقة من مراكز التأهيل الخاصة، ومشروع لإنشاء ثلاثة مراكز حكومية لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في كل من محافظتي مسقط والوسطى، وتزويد هذه المراكز بالتجهيزات اللازمة للعمل.

وألقى محمد بن أحمد المحروقي مدير عام التخطيط والدارسات بالوزارة كلمة وزارة التنمية الاجتماعية قال فيها إن تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة والمنجزات المختلفة لا يكون إلا بتضافر جميع الجهود وانسجام جميع القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية".

وأضاف أن الوزارة قامت بإنشاء دائرة مختصة لتفعيل الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص بمسمى " دائرة الاستثمار والدعم الاجتماعي " وتقوم هذه الدائرة بالتنسيق المستمر مع تلك المؤسسات وتحفيزها للمساهمة في دعم وتمويل أنشطة وبرامج الوزارة المختلفة.

وأشار إلى أن العديد من مؤسسات القطاع الخاص مدت يد الشراكة والتعاون مع الوزارة والجمعيات والمؤسسات الأهلية من خلال دعم وتمويل وتنفيذ البرامج الموجهة للفئات المحتاجة مؤكدًا على أن الشراكة التي تجمع وزارة التنمية الاجتماعية مع هذه المؤسسات ومؤسسات المجتمع الأهلية هي شراكة استراتيجية. حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة والرؤساء التنفيذيون وممثلو مؤسسات القطاع الخاص.