الرياضية

انطلاق بطولة الصحراء الخامسة لقدامى اللاعبين بنادي بهلا

22 مارس 2018
22 مارس 2018

بهلا- أحمد المحروقي -

انطلقت بنادي بهلا بطولة الصحراء الخامسة لقدامى اللاعبين بمشاركة فرق من أندية بهلا والحمراء. وقد أقيم حفل انطلاق البطولة تحت رعاية الحكم السابق عامر بن علي الهميمي وبحضور جمع من إدارات الفرق الأهلية المشاركة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات المجموعة الأولى ضمت فرق الصحراء والمعمور والصمود والوحدة والمجموعة الثانية فرق الأهلي ودن والحبل والحبي والمجموعة الثالثة فرق شباب الغافات والهلال والسور وبلادسيت.

وجمع اللقاء الافتتاحي فريق الصحراء بفريق المعمور والذي بدأ هادئا وقدم الفريقان مباراة أخويه استطاع أحمد آل الشيخ لاعب الصحراء تسجيل هدفين ورغم محاولات مهاجمي المعمور تعديل النتيجة إلا أن الدفاع الصحراوي بقيادة النبهاني كان ندا صعبا ليعلن خليل العبري حكم المباراة فوز الصحراء 2/‏‏ صفر. وفي مباراة ممتعة وشيقه التقى الوحدة مع الصمود في مواجهة قوية لم يهنأ فيها حراس المرمى براحة من التسديدات القوية من على الربعاني مهاجم الصمود وسليمان العبري مهاجم الوحدة وكانت التمريرات الرائعة بين لاعبي الصمود توحي بإمساكهم زمام المباراة حيث اسكن على الربعاني هدف الصمود بشكل جميل ولكن فريق الوحدة استعاد قوته في الشوط الثاني ليستطيع تعديل النتيجة بقدم سليمان العبري ليعلن سالم الحارثي نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف. والتقى فريق دن بفريق الأهلي والذي أدهش الجمهور بظهوره في هذه المباراة حيث لم يتوقع الجميع أن يستطيع محمود الهنائي اختراق دفاعات الأهلي لتسجيل الهدف الوحيد في المباراة ورغم محاولات الأهلي تعديل النتيجة إلا أنه لم يتمكن ليعلن هيثم العبري نهاية المباراة وكسب فريق دن نقاطه الثلاث الأولى. وتلا هذه المباراة لقاء جمع فريقي الحبي والحبل وكانت المباراة متكافئة بين الفريقين فيها سعي كبير من الفريقين لاغتنام الفرص وانتهز مكتوم العبري الفرصة لتسديد كرة باغتت حارس الحبي ليكسب الحبل نقاطه الثلاث في الجولة الأولى.

وتواصلت مباريات البطولة حيث التقى فريقا شباب الغافات والهلال ولم يتوقع الجميع ظهور بطل السنة الماضية بمستوى أقل في هذا العام حيث استطاع لاعبو الهلال تسجيل هدفين على مرمى شباب الغافات بقدم أحمد عبيد وسيف ساعد وعانى فريق شباب الغافات من غيابات مؤثرة هذا العام بسبب ظروف بعض لاعبيه. وفي لقاء آخر جمع فريقي السور وبلادسيت بعد توقف في العام الماضي عن البطولة كان العود أحمد للسور العظيم حيث كان شامخا في صد المهاجم المخضرم إسماعيل خميس وكانت بصمة حمدان الجديدي واضحة بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد محاولات عدة وفي الجانب المقابل لم يتمكن بلاد سيت من تعديل النتيجة.

وأشار عيسى القصابي رئيس اللجنة المنظمة بأن البطولة لهذا العام فتح فيها المجال لمشاركة فرق ولاية الحمراء وذلك من أجل التجديد والترابط بين فرق الولايتين وقدم شكره لفريق الطماح على استضافة البطولة على ملعبه الصناعي وشكر الشركات الراعية حيث قدمت مؤسسة اللؤلؤ الصافي هدية لأفضل لاعب في كل مباراة.