الأحد المقبل.. افتتاح ملتقى الفنان المقيم الثالث بجامعة السلطان قابوس

تنطلق بجامعة السلطان قابوس الأحد المقبل فعاليات ملتقى الفنان المقيم الثالث لقسم التربية بكلية التربية وذلك بالشراكة مع متحف غالية للفنون الحديثة.
حول الفعالية قالت الدكتورة فخرية بنت خلفان اليحيائية أستاذ مشارك رئيسة قسم التربية الفنية: «تأتي النسخة الثالثة بعد نجاح النسخة الأولى والثانية من هذه الفعالية والتي تعد كأحد المشاريع التربوية الحديثة وتساهم في ربط الطلبة بالفنانين المحيطين والممارسين بشكل مهني وتخصصي كما تثمر هذه اللقاءات في تحقيق العديد من الأهداف التربوية وتمكين الطلبة من الاحتكاك بفنانين من مختلف الأطياف، مع مد جسور التواصل والحوار بين طلبة القسم وكبار الفنانين من داخل السلطنة وخارجها بالإضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار والتجارب الكفيلة بفتح آفاق جديدة لدى الجميع».
أشار مرتضى بن عبدالخالق اللواتي مدير عام متحف غالية للفنون الحديثة بأن المتحف سيحتضن المعرض الختامي للملتقى ويقدم بعض الدعم اللوجستي والفني له. ويرجو المتحف أن تقام مثل هذه الفعاليات بمشاركة المزيد من الفنانين من داخل السلطنة لإثراء الساحة الفنية محليا. يذكر أن الملتقى يستضيف عددا من الفنانين من دول عديدة هي: إيران، والهند، ومصر، وسوريا، وتونس، والعراق والسلطنة بمعدل 11 فنانا طوال الأسبوع. ويساعد الطلبة لاكتساب خبرات فنية معاصرة لا يغطيها المنهج التدريسي.