عمان اليوم

«التعليم العالي» تدرب موظفيها على الحلول الإبداعية للمشكلات الإدارية

20 مارس 2018
20 مارس 2018

نفذت وزارة التعليم العالي ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية برنامجا تدريبيا حول ديمومة المشكلات الإدارية والحلول الإبداعية، ويقدم البرنامج محفوظ بن صالح بن محمد الصباغ مدرس مساعد بكلية التربية بالرستاق، وذلك بحضور 30 موظفا من موظفي الوزارة وكليات العلوم التطبيقية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين على المعارف الحديثة والمنهجيات المتبعة في إدارة المشكلات الإدارية بطرق وأساليب إبداعية، إلى جانب إكسابهم المهارات اللازمة لرفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي وكيفية توظيف الملكات الفردية والمؤسسية للارتقاء بمستوى الأداء.

ويتعرف المشاركون من خلال البرنامج على كيفية تناغم المشكلات الإدارية والحلول الإبداعية، إضافة إلى التعرف على نماذج وتقنيات إدارة المشكلات والحلول، وماهية الفكر الإداري وصناعة الثقافة الإبداعية في حل المشاكل الإدارية، وكيفية إدارة سيكولوجية العمل، إلى جانب فهم المواهب والقدرات الإدارية التي تعين الإداري على مواجهة المشاكل الإدارية.

وتأتي إقامة هذا البرنامج في إطار خطط التدريب التي وضعتها الوزارة للاستفادة من خبرات موظفي الوزارة والأكاديميين بكليات العلوم التطبيقية في العديد من المجالات الإدارية والإعلامية والمجتمعية والمالية والعلاقات العامة وغيرها، ومشاركتها مع زملائهم لتعم الفائدة على الجميع.