1282772
1282772
الرياضية

كشف الستار عن التصميم الجديد لكأس آسيا

20 مارس 2018
20 مارس 2018

سلمان بن إبراهيم: ملتزمون بأعلى درجات الشفافية للبطولات الآسيوية -

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على التزام الاتحاد الكامل بتطبيق أعلى معايير النزاهة والشفافية والحوكمة الجيدة، خلال عملية طرح الحقوق التجارية الجارية حاليا لبطولات الاتحاد الآسيوي للفترة ما بين 2021 -2028 .

جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، والذي عقد أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسؤولين في الاتحاد الآسيوي.

وأعلن رئيس الاتحاد أن عطاء الحقوق التجارية، الذي بدأ يوم 1 فبراير 2018، سيخضع لرقابة داخلية ومدقق خارجي إلى جانب مجموعة مراقبة مستقلة،كما ستتولى مجموعة مراقبة مستقلة مكونة من أعضاء في كل من لجنة التدقيق والامتثال، اللجنة المالية ولجنة التسويق، القيام بالرقابة على إجراءات طرح العطاء، علمًا أن باب تقديم العطاءات سيغلق بتاريخ 29 ‏مارس الجاري.

وقال الشيخ سلمان خلال الاجتماع: لقد تعهدنا باستمرار بإبلاغ المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن كل الخطوات المهمة والقرارات التي يتم اتخاذها في عملية طرح الحقوق التجارية، ونحن نعول كثيرا على هذه العملية من أجل تحقيق المصالح الاستراتيجية للاتحاد الآسيوي ورسم ملامح مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية.

مؤكدا على أهمية العمل الجماعي من أجل إنجاح التظاهرات المقبلة للكرة الآسيوية والمتمثلة في كأس آسيا للنساء في الأردن خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل 2018، وسحب قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات يوم 4 مايو 2018، واجتماع الجمعية العمومية في كوالالمبور يوم 31 أكتوبر 2018، مؤكدًا أن نجاح كل هذه الفعاليات يعتبر أمرًا مهمًا لترسيخ صورة ومكانة فعاليات الاتحاد الآسيوي وتحقيق رؤية (آسيا واحدة..هدف واحد) بجعل الاتحاد في صدارة الاتحادات القارية على مستوى العالم.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمكتسبات الإيجابية التي تحققت لبعض الاتحادات الوطنية الآسيوية خلال الفترة الماضية وخص بالذكر قراري الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي والاتحاد الباكستاني، وبالإضافة إلى قرار (الفيفا) الذي حظي بدعم كبير من الاتحاد الآسيوي والمتمثل في رفع حظر إقامة المباريات الدولية التنافسية في ثلاث مدن عراقية.

كشف

كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الستار عن التصميم الجديد لكأس آسيا للنساء والتي ستمنح في منافسات النسخة المقبلة للبطولة المقررة في الأردن خلال الفترة من 6 إلى 20 أبريل 2018.

وقد راعت شركة توماس لايت الرائدة عالميا في عمل التصاميم الفضية، أحدث الابتكارات في تصميم وتنفيذ الكأس الجديدة، حيث تعبر الكأس الجديدة عن روح البطولة، ويبلغ ارتفاعها 52.5 سم، كما يبلغ وزنها 5.5 كيلوجرام من الفضة، وقد احتاجت الكأس الجديدة لنحو 140 ساعة عمل من التصميم والتنفيذ والصقل.