عمان اليوم

أوقاف مسندم تنظم دورة علمية بعنوان « الأمانة الوظيفية »

13 مارس 2018
13 مارس 2018

نظمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة مسندم ممثلة بقسم الوعظ والإرشاد دورة علمية بعنوان (الأمانة الوظيفية) قدمها المدرب أمجد بن حمد بن عبدالله العمري واعظ ديني بوزارة الأوقاف.

أقيمت الدورة على مدى يومين متتاليين هذا الأسبوع اليوم الأول كان بولاية مدحاء بقاعة نادي مدحاء واليوم الثاني بولاية دبا بقاعة إدارة الثروة السمكية. استهدفت الدورة موظفي الإدارة من (الإداريين والكوادر الدينية ) الرجال والنساء وتناولت أهمية الأخلاق في الحياة، ومفهوم الأمانة الوظيفية، ومفهوم العمل في الإسلام، وصفات الموظف ذي الأخلاق المهنية العالية، والعلاقة بين الموظف والإدارة، والعلاقة بين الموظفين، ووسائل تعزيز الأخلاق الوظيفية.

وقد تم خلال الدورة بيان الأهداف (تصحيح الفهم الديني والوطني للوظيفة - التوعية بضرورة العمل وفق ضوابط خلقية - تحديد أبرز المشكلات في الأخلاق الوظيفية - تطوير مهارة التعامل مع الآخرين - إكساب العامل مهارة الممارسة الأخلاقية الوظيفية) كما بين بالنصوص الشرعية في الفضائل الأخلاقية وبين ما هي البطالة المقنعة ومواصفاتها . كما وضح كيف للموظف رفع كفاءته الوظيفية ..وبين وسائل تعزيز الأخلاق المهنية.