المنتخـبات الوطـنية تحـت التقـييم الشامل

علم عمان الرياضي أن اللجنة الأولمبية ستقدم دعما إضافيا للمنتخبات المرشحة للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في مدينتي جاكرتا وباليمبانج بإندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس– 2 سبتمبر 2018م وحسب قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية فقد منحت منتخبات (ألعاب القوى، والسباحة، والرماية، وكرة القدم، والكرة الطائرة الشاطئية، والتنس الأرضي، والشراع، والهوكي، ورفع الأثقال، والقفز بالمظلات).
وعلم «عمان الرياضي» أن المنتخبات المشاركة سوف تخضع لتقييم شامل قبل المشاركة واحتمالية استبعاد أي منتخب واردة إذا لم يحقق المعدل المطلوب منه من حيث النتائج اومن حيث التصنيف الآسيوي أو لأرقام المحققة.
وتشير مصادرنا إلى أن لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية التي يترأسها الشيخ سيف بن هلال الحوسني ستخضع منتخب كرة القدم للمتابعة الدقيقة خلال الأيام القادمة وستكون هناك معايير واضحة من حيث النتائج المتوقعة ومتابعة المستويات الفنية قبل إقرار المشاركة من عدمه.
من جانب آخر، تستعد اللجنة الأولمبية بالتعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي الحدث الترويجي لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام في إندونيسيا. وأقيم سباق ترويجي في أغلب الدول الآسيوية بمشاركة أطفال وأبطال معتزلين للتذكير والترويج لاستعدادات الدولة المستضيفة لهذا الحدث القاري الكبير.
وقد وجه الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي رسالة بمناسبة إقامة هذا السباق الترويجي قال فيها: إن الألعاب الآسيوية تعزز روح المرح والصداقة في جميع أنحاء القارة وهناك أكثر بكثير في دورة الألعاب الآسيوية من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية. هناك الصداقة وروح الفريق – وهي الصفات التي تدل على المشاركين في جميع أنحاء القارة.وأشار إلى أنه سيتنافس خلال دورة الألعاب الآسيوية حوالي 10 آلاف رياضي من 45 لجـــــنة أولمبيــة وطنية في 40 رياضــة و462 حدثا في المــدينتين المضـيفتين جاكرتا وبالمبانج في إندونيسيا.