الرياضية

منشـآت العروبة جاهزة ولكن !

12 مارس 2018
12 مارس 2018

أعمدة الإنارة وتصريف المياه والمداخل الضيقة عيوب تبحث عن حل -

اكتملت الإنشاءات في منشآت نادي العروبة من قبل الشركة المنفذة التي سلمته لوزارة الشؤون الرياضية ويشمل المشروع الملعب الرئيسي بالنجيل الطبيعي ومدرجات ومكان كبار الشخصيات وغرف تبديل الملابس وغرف الإدارة ودورات المياه.

وهناك ملعب آخر أرضيته عشب صناعي وملعب ثلاثي لألعاب كرة اليد والطائرة والسلة بالإضافة إلى سور حول قطعة الأرض الذي أقيم عليه المشروع وبلغت التكلفة الإجمالية للمشروع أكثر من 800 ألف ريال عماني.

إدارة نادي العروبة التي يترأسها المهندس جبر المخيني أبدت عدم ارتياحها من المشروع نظرًا لوجود العديد من الملاحظات ومنها عدم تسوية الأرض التي أقيم عليها ملعب كرة القدم إضافة إلى عدم وجود مكان لتسخين اللاعبين حيث لا يفصل بين أرضية الملعب المعشب وسور الملعب سوى ممر لا يتسع إلا لشخص واحد كذلك وجود أعمدة الإنارة والمولدات داخل الملعب، كما يحتاج المشروع إلى سياج من الأسمنت حتى لا تنجرف الأتربة إلى أرضية الملعب وتسبب مشاكل للأرضية واللاعبين إضافة إلى حماية من الأمطار خاصة أن الملعب مطل على جبل.

وكان معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قام بزيارة تفقدية للمنشآت الرياضية بنادي العروبة.

واطلع على آلية العمل والمنشآت كالملعب الرئيسي لكرة القدم والملعب الاصطناعي والملعب الثلاثي ومدرجات الملعب والمرافق الأخرى مبدئا بعض ملاحظاته للقائمين على المشروع والشركة الاستشارية والمسؤولين بالوزارة. ومن أجل إصلاح الملاحظات التي أبدتها إدارة النادي لا بد من إيجاد مبالغ أخرى خاصة أن المبلغ المتبقي من المليون ريال يحتاج النادي إليه في تأثيث مقر مجلس الإدارة ويحتاج إلى صالة رياضية كما الواجهة الأمامية للنادي وضعتها إدارة النادي من أجل إقامة محلات تجارية تعود بدخل ثابت.