1270699
1270699
الرياضية

الشباب وظفار في موقعة الندية والقوة والإثارة

08 مارس 2018
08 مارس 2018

متابعة - إبراهيم الفلاحي - عادل البراكة -

يستضيف ملعب مجمع السيب في الخامسة والنصف من مساء اليوم مواجهة من العيار الثقيل تجمع الشباب وظفار في سيناريو جديد للمواجهات الساخنة والمثيرة بينهما في بطولة الدوري، ويسعى كل فريق إلى إثبات وجوده والتفوق على منافسه بالضربة القاضية التي تجبره على الاستسلام والتنازل عن النقاط.

تعتبر نقاط مباراة اليوم الثلاث مهمة للغاية لفريق الشباب المضيف الذي يرفع شعار الفوز وحده دون غيره لحاجته الكبيرة للنقاط حتى يستمر في مطاردة السويق والاقتراب من الصدارة عبر تقليص الفارق وأي خسارة في حال فاز السويق تعني اتساع الفارق ومن ثم صعوبة أمر المطاردة.

يعود ظفار للتنافس المحلي بعد جولات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لم يكسب فيها إلا نقطة واحدة من ثلاث مباريات ليقف في المركز الأخير لمجموعته ولكنه استفاد كثيرا فنيا من حيث صقل اللاعبين ورفع لياقتهم البدنية وهو ما يمنحه أفضلية جاهزية فنية مقارنة بالشباب الذي كانت آخر مشاركة له في بطولة الكأس قبل عدة أيام. المواجهة مهمة للفريقين ولن تكون سهلة بأي حال من الأحوال ويتطلب التفوق فيها بذل الكثير من الجهد والتعامل الإيجابي مع ظروفها خلال التسعين دقيقة والتركيز في الاستفادة من الفرص التي تتهيأ لتسجيل أهداف ترجح الكفة.

 

سعود : المعنويات في القمة -

قال سعود الفارسي المنسق الإعلامي لنادي الشباب: المباراة القادمة مهمة للغاية لنا كغيرها من المباريات، وقد استعد الفريق جيدا للمباراة ومعنويات لاعبي الصقور عالية للغاية ودون أدنى شك يسعون من أجل الظفر بالنقاط الثلاث أمام ظفار، وهي مكسب كبير لنا من أجل الاستمرار في ملاحقة المتصدر نادي السويق خصوصا أن اللقاء الذي يلي مواجهة ظفار سيكون معهم. المهمة ليست سهلة، فبعد مواجهة ظفار سيكون السويق المتصدر في انتظارنا على المجمع الرياضي بصحار، كما ذكرت سابقا، فمن المؤكد أن الفوز مهم لنا فكسب ٣ نقاط من ظفار أمر جيد للغاية قبل مقابلة المتصدر، وبإذن الله بعزيمة وإرادة لاعبي الشباب سنستطيع تحقيق النصر. وأشار إلى أن السبب في تذبذب المستوى في بعض المباريات برمجة مباريات الدور الثاني والتي أثرت على أغلب الأندية في المستوى الفني الذي ظهرت عليه في مختلف المنافسات، فنادي الشباب كباقي الأندية ولو لاحظنا أن التوقفات المستمرة للمسابقة كانت مؤثرة، فالصقور لعبوا مباراة واحدة حتى الآن وسيلعبون المباراة الأخرى اليوم والتي تليها ستكون في ١٦ أبريل.

كلنا ثقة بالجماهير الشبابية التي وقفت معنا دائما، فهم اللاعب رقم واحد وليس الرقم ١٢، هم أجنحة للاعبين فبدونهم لن نستطيع التحليق نحو أهدافنا، مجددين ثقتنا الدائمة بهم وسيكونون بالتأكيد في المدرج الشبابي كما تعودنا.

 

الغفيلي: مباراة مهمة -

قال نواف بن عمر الغفيلي إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: إن مباراة الشباب في غاية الأهمية وتكمن أهميتها في أنها أتت بعد مشاركة خارجية ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لم تكلل بالنجاح بالرغم من المستوى الإيجابي الذي قدمه الفريق في تلك البطولة لذلك فإن الفريق سوف يسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية من خلال مباراة الشباب المؤجلة من الجولة الخامسة عشرة من الدوري بهدف تعزيز رصيد وموقف الفريق في سلم الترتيب. وأشار الغفيلي إلى أن الجميع في نادي ظفار بشكل عام والمعنيين بالفريق يبذلون جهودا كبيرة من اجل ظهور الفريق بالمستوى المطلوب ويعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب السوري حسام الدين السيد ومعاونيه على معالجة أخطاء الفريق من خلال المباريات الماضية، والتي كلفت الفريق خسارة جملة من النقاط إلا أن الفريق في تحسن في المستوى الذي بات متصاعدا من مباراة إلى أخرى خصوصا وان الجهاز الفني الجديد بحاجة إلى وقت حتى يتمكن من خلق التجانس المطلوب بين عناصر الفريق. وأضاف إداري فريق ظفار أن مواجهة الشباب لا شك بأننا نعي بأنها لن تكون سهلة كوننا سنواجه فريقا منتشيا بالتأهل إلى نصف نهائي الكأس الغالية ولا شك سوف يسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية حتى يحافظ على مركز الوصيف ويشمل الضغط على فريق السويق، إلا أننا سنقدم الأفضل من اجل تحقيق الفوز حتى ندخل مواجهة الفيصلي الأردني بمعنويات كبيرة إن شاء الله.

 

اهتمام جماهيري كبير -

تعد المواجهة التي سوف تجمع فريقي الشباب وظفار من مواجهات القمة والتي دائما ما تحظى باهتمام جماهيري كبير بحكم التنافسية ما بين الفريقين، بالرغم من فارق المراكز بينهما هذا الموسم إلا أن المواجهة تنذر بالإثارة والندية من اجل الخروج بالنتيجة الإيجابية، وبحكم ما آلت إليه المواجهة السابقة في ذهاب الدوري لهذا الموسم، والتي انتهت بفوز الشباب بنتيجة 2/‏‏1 أحرز أهداف الشباب كل من محمد السيابي والبرازيلي فينسيوس المتواجد حاليا في صفوف فريق ظفار، فيما أحرز هدف ظفار المحترف لاوسن بيكاي، ولا شك أن فريق ظفار سوف يدخل مواجهة اليوم في وضع بدني صعب جراء المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريق الفيصلي الأردني والتي خسرها بهدفين دون رد.

 

الخنبشي: الاستعدادات ليست بالصورة المطلوبة -

قال مدرب فريق الشباب علي الخنبشي: بالنسبة للاستعداد لمباراة ظفار لم يكن حقيقة بالشكل المطلوب وذلك لأسباب كثيرة أبرزها عدم وجود اللاعبين بسبب وجودهم في الدوائر الحكومية التي يعملون فيها بالإضافة للمشاكل المادية التي تعاني منها الأندية فلم يكن استعدادنا حقيقة بالشكل الجيد لمباراة ظفار.

وقال: ظفار فريق قوي ومن الفرق التي بها نجوم مجيدة وقادرة على عمل الكثير وأنا تابعت مباريات ظفار في الآسيوية وهو مستعد وجاهز لمباراة الشباب ونحن نحترم فريق ظفار ونحاول قدر الإمكان ان نسعد الجماهير التي لم تقصر أبدا مع الفريق واللاعبين ودائما تقف وقفة رجل واحد وهي اللاعب ليست رقم 12 إنما اللاعب رقم واحد ونتمنى من الله تعالى أن يكرمنا ونحقق الثلاث نقاط لمتابعة المسيرة في الدوري وتكون دافعا للاعبين في مباراة نصف النهائي في كأس مولانا حضرة صاحب الجلالة.

 

الصبحي : فوز الشباب

من مصلحة الدوري

قال: إبراهيم الصبحي عضو مجلس إدارة نادي الشباب: في البداية احب أن أوجه كلمة شكر للجنة الإعلامية بنادي الشباب على الجهود المبذولة في كافة المجالات التي تخص النادي.

وبالنسبة لاستعداد النادي لمواجهة نادي ظفار الحمد لله الإدارة والجهاز الفني واللاعبون استعدوا لهذه المباراة بشكل جيد لكون الجميع يعرف مدى أهمية المباراة في اللحاق بالسويق وأيضاً الابتعاد عن مطاردة النصر والعروبة.

الشباب مطالب بالفوز لكونه المزاحم الوحيد للسويق على الصدارة ويمثل في الوقت نفسه قوة دفع قوية للدوري وجعل اللقب غير محسوم فليس فقط جماهير الشباب هي التي تتمنى فوز الشباب ربما أيضاً الوسط الرياضي يتمنى أن يحقق الفوز لكي يحافظ دوري عمانتل على بريقه.

ويقول: في مسابقة كأس صاحب الجلالة لم يظهر الشباب حقا بمستواه المعهود وذلك يعود لعدة أسباب منها توقف الدوري لفترات طويلة وكذلك وجود بعض الإصابات لأبرز اللاعبين كجميل اليحمدي ومحمد السيابي وأيضا دائما مباريات خروج المغلوب تتسم بالحذر والخوف ومن هذا المنبر أوجه كلمة شكر للجماهير الشبابية التي تقف خلف ناديها في كل مكان وزمان فتجدهم يقطعون الخطوط الطويلة لأجل ناديهم وبإذن الله النادي سوف يكون عند حسن ظنهم وسيظفر لهم ببطولة إن شاء الله.

رستم : نمر بأفضل حالتنا الفنية

قال حسن رستم مساعد المدرب: الفريق في كامل جاهزيته للمباراة وخاصة انه يمر بأفضل حالاته ونأمل تقديم مستوى جيد في مباراتنا مع ظفار حيث نقابل ظفار الذي يمتلك عناصر ونجوما وكلنا ثقة في لاعبينا لتقديم كل ما لديهم والظفر بالثلاث نقاط إن شاء الله . الشباب يقدم مستويات جيدة وكون الفريق يلعب في بطولتين. من الطبيعي ملاحظة تذبذب المستوى في بعض المباريات من بعض اللاعبين. نحن على ثقة بجمهورنا والمباراة القادمة مباراتهم ونتمنى الزحف للملعب من جميع محبي النادي فوجودهم يعطي دافعا للاعبين لتقديم افضل ما لديهم في المباراة.