1269793
1269793
الاقتصادية

استدعاء 1336 باحثا عن عمل للتنافس على 458 فرصة بالداخلية

07 مارس 2018
07 مارس 2018

استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية 1336 باحثًا عن عمل للتنافس على 458 فرصة عمل وذلك خلال الفترة من 6 ديسمبر2017م حتى 28 فبراير 2018 وذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية في إيجاد الشواغر للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة ضمن توجيهات مجلس الوزراء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل.

وحول الجهود المبذولة لإيجاد فرص عمل يقول فارس بن أحمد بن علي الروشدي المدير العام المساعد للقوى العاملة بمحافظة الداخلية: تسعى المديرية إلى توفير فرص عمل للباحثين عن عمل من أبناء محافظة الداخلية في منشآت القطاع الخاص وذلك عن طريق تكثيف الزيارات لإيجاد الشواغر وخصوصا في الشركات الكبرى ومراقبة مدى التزام الشركات بنسب التعمين وتحفيز الشركات وتشجيعها لتوفير عدد من الوظائف.

وأكد المدير العام المساعد بالمديرية أنه تم استدعاء 1336 باحثًا عن عمل خلال الفترة من 6 ديسمبر 2017م حتى 28 فبراير 2018م، حضر منهم 581 للمقابلات حيث تنافس المرشحون على 458 فرصة عمل بمختلف الوظائف الفنية والإدارية والإشرافية وبلغ إجمالي عقود العمل المسجلة حتى 28 فبراير 2018 (69) عقدًا.

وأضاف: قامت المديرية بتشكيل لجنة لإيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص وذلك عن طريق زيارة عدد من الشركات العاملة في المحافظة ومتابعة نسب التعمين فيها والفرص الممكن توفرها، مما ساهم في إيجاد مجموعة من الشواغر الوظيفية في عدد من الشركات العاملة بالمحافظة. كما تم إجراء مقابلات التشغيل في المنشآت العاملة بالمحافظة بالتنسيق مع هيئة سجل القوى العاملة والوزارة.

وأكد الروشدي أن المديرية تتابع الشركات بعد إجراء المقابلات للتأكد من توقيع عقود المقبولين واستلامهم لمهامهم الوظيفية، حيث تعمل المديرية من خلال الزيارات التفتيشية لمنشآت القطاع الخاص ومتابعة نسب التعمين فيها والشواغر الوظيفية فيها إلى متابعة فرص العمل المتوفرة في هذه المنشآت والتأكيد على هذه المنشآت على ضرورة تعيين الباحثين في الفرص الشاغرة.

وأشاد الروشدي بالشكر الجزيل لشركات القطاع الخاص بالمحافظة على تعاونهم وعلى ما لمسوه من جهود لإيجاد فرص عمل كما حث الشركات إلى بذل مزيد من الجهود في تشغيل القوى العاملة الوطنية وعبر عن أمله أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص. وحث الباحثين عن عمل بالقبول بالفرص المتاحة وتطوير إمكانياتهم وكسب الخبرات من خلال العمل.

الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت أمس الأول عن توفير فرصة عمل لـ14883 باحثًا عن عمل في مختلف منشآت القطاع الخاص.