1266509
1266509
عمان اليوم

«ريسوت للأسمنت» تتبرع لإنشاء مبنى وحدة غسيل للكلى بمستشفى طاقة

04 مارس 2018
04 مارس 2018

بتكلفة إجمالية بلغت 300 ألف ريال -

تم صباح أمس بديوان عام وزارة الصحة التوقيع على اتفاقية بين وزارة الصحة وشركة ريسوت للأسمنت، بحضور سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقام بالتوقيع نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعن شركة ريسوت للأسمنت الشيخ أحمد بن يوسف بن علوي بن عبد الله آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة.

وقد نصت الاتفاقية على تمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمستشفى طاقة بتكلفة إجماليه بلغت 300 ألف ريال عماني، وذلك ضمن مبادرة شركة ريسوت للأسمنت وإيمانها بمسؤوليتها الاجتماعية والتخفيف من معاناة المواطنين من مرضى الكلى وضمن رؤيتها الاستراتيجية في الشراكة البناءة مع الجهات الحكومية المختلفة والتنمية في مختلف المجالات التي من شأنها أن ترفع الكثير من الأعباء والمعاناة على المواطنين والإحساس بشكل موضوعي ومدروس باحتياجات المجتمع المحلي والمساهمة في تنمية هذا القطاع أيا كان نوعه بشكل جيد.

وفي تصريح له أكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام؛ مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة ريسوت للإسمنت لإنشاء وحدة غسيل الكلى بمستشفى طاقة، معربا عن شكر الوزارة على مبادرات الشركة المتواصلة والتي لا شك في أنها تسهم في الخدمات الصحية المقدمة، وحرص الوزارة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين القطاع الخاص بما يخدم أوجه التنمية في البلاد بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار سعادته: إلى أنه تشرفت وزارة الصحة بمسؤولية هذا الجانب المهم من العمل في بلدنا العزيز إلا أن الصحة هي شأن الجميع وان الإسهام فيها من أفضل أنواع الاستثمار وأجزلها بما يقضي إلى وجود شراكات حقيقية وفاعلة ومؤثرة.

من جانبه أوضح الشيخ أحمد بن يوسف بن علوي بن عبد الله آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت إن لدى مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت رؤية واستراتيجية نعمل على تنفيذها منذ نشأة الشركة وهو الهدف الحقيقي وراء إنشائها مستنيرين من الفكر السامي لجلالة السلطان المعظم-حفظه الله ورعاه- وتوجيهاته للقطاع الخاص في المساهمة بشكل فعال وبناء ببرامج المسؤولية المجتمعية وهذه الرؤية تتلخص بألا يكون هدف الشركة ربحي فقط وإن كان هذا ضروريا ولله الحمد الشركة تمشي بخطى ثابتة وحققت ناجحات متتالية على أرض الواقع من مشاريع توسعية ومردود إيجابي كبير للمساهمين والمستثمرين. لكن ومن الجانب الآخر وبشكل متواز مع الجدوى الاقتصادية لم نغفل دورنا كمؤسسة وطنية في التعاون مع مختلف الجهات للقيام بمسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع وبلدنا الحبيبة عمان وهما حجر الأساس في تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية لدينا .ويضيف رئيس مجلس الإدارة قائلا: بعد دراسة متأنية ومدروسة بشكل موضوعي ها نحن اليوم نبادر بإنشاء مبنى لوحدة غسيل للكلى بمستشفى طاقة بما يقارب 300 ألف ريال عماني لتخدم تلك الوحدة المرضى المتواجدين بولاية طاقة والولايات القريبة منها كولاية مرباط وسدح وغيرها من النيابات التابعة لتلك الولايات للتخفيف من معاناه المرضى وتوفير الوقت والجهد والنفقات على المرضى وذويهم. كما تبرعت الشركة من قبل بإنشاء مبنى وحدة غسيل للكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة. أضف إلى ذلك التبرع بأجهزة طبية بما يقارب 225 ألف ريال، كما تم خلال العام المنصرم افتتاح مشروع توسعة قسم الصحة النفسية بمستشفى السلطان قابوس بصلالة أيضا.

وأضاف: هذا في الشق الصحي من برامج المسؤولية المجتمعية، وفي نفس الإطار ولكن باتجاه آخر لدينا العديد من المبادرات بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لتوفير السلة الرمضانية للأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود. كما تتحمل الشركة تكاليف منح دراسية لعدد من الطلاب الجامعيين بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بموجب اتفاقيتين بما يقارب 225 ألف ريال خلال السنوات الماضية وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك عدد من الاتفاقيات مثلها لإيماننا أن الشباب هم المستقبل ولابد من تأهيلهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة لخدمة وطنهم ومجتمعهم بشكل علمي متميز.

كما أشار الشيخ أحمد إن مجلس إدارة شركة ريسوت للأسمنت والإدارة التنفيذية لا تألو جهدا في تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية بشقيها الخدمي والتطويري وفي كل الاتجاهات ليعيش الجميع على أرض عماننا في رخاء وسلام وحب ووئام.

والجدير بالذكر أنه قد قامت شركة ريسوت للأسمنت بمبادرة إنسانية سابقاً بالتبرع بإنشاء مبنى وحدة غسيل كلى جديدة بمستشفى طاقة للتخفيف من معاناة وآلام مرضى الكلى المتواجدين بولاية طاقة والولايات الأخرى القريبة منها مثل ولاية مرباط وسدح والنيابات التابعة لهم.