1265151
1265151
الرياضية

مزون العلوية تحقق رقما عمانيا جديدا في مونديال قوى الصالات ببرمنجهام

02 مارس 2018
02 مارس 2018

نجحت العداءة مزون العلوية في تحقيق رقم عماني جديد في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات المغلقة التي تقام في برمنجهام، المملكة المتحدة، من 1 إلى 4 مارس بمشاركة 632 رياضيًا من 144 دولةً في الدورة الـ 17 من ثاني أكبر حدث للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

جاءت مشاركة العلوية البالغة صاحبة الـ 20 عامًا الممثلة الوحيدة للسلطنة في بطولة العالم بعد أن حصلت على بطاقة دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى وشاركت أمس في سباق 60 مترًا مسجلة رقمها الجديد 87-7.

وقد تم تدريب العلوية، في مجمع السلطان قابوس الرياضي خلال الشهر الماضي تحت إشراف المدربة الأوكرانية جوزيل خبيفا.

وقالت مزون العلوية قبل مشاركتها: «أنا متحمسة للمشاركة في بطولة العالم للصالات المغلقة لأول مرة، وآمل في تحقيق توقيت جيد». وأعربت مزون عن أسفها لعدم تمكنها من السفر إلى المملكة المتحدة مقدما لأنها كانت ستساعد على التأقلم.

وقالت: أتوجه إلى لندن قبل يومين فقط من البطولة، الطقس بارد جدًا هناك. كان من الأفضل لو كان هناك معسكر لمساعدتي على التأقلم مع الظروف الجوية.وعدت مزون قبل مشاركتها برقم جديد بقولها إنها تتطلع لكسر أفضل ما حققته في دورة الألعاب الآسيوية في فيتنام حيث حلت ثانية وسجلت أفضل رقم 7.71 ثانية، حيث أنهت المركز الرابع.

وأكدت العلوية أنه بعد مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016، تدرك الأضواء المسلطة على الأحداث العالمية، وقالت: «أنا واثقة من أنني سوف أتمكن من العودة بأفضل رقم شخصي جديد».

وكانت مزون ثالث عمانية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية، بدأتها بثينة اليعقوبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 في بكين (100 م) عندما أصبحت أول امرأة عمانية تنافس في دورة الألعاب الأولمبية بينما في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، وتنافست شنونة الحبسية في سباق 100 م.