1263553
1263553
الاقتصادية

تدشين رابطة الصيانة وإدارة المنشآت العُمانية

28 فبراير 2018
28 فبراير 2018

كتبت : بشاير السليمية -

وقعت رابطة الصيانة وإدارة المنشآت العُمانية ممثلة بالمهندس ياسر باعمر رئيس الرابطة مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين العُمانية ممثلة بالمهندس خميس الصولي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إيذانًا بتدشين الرابطة، التي تسعى لتحقيق الريادة والتكامل بين الأفراد والمؤسسات والخدمات المختلفة للصيانة وإدارة المنشآت بمستوى عالمي للمساهمة في استمرارية التنمية المستدامة للسلطنة.

وتهدف الرابطة إلى الارتقاء بمستوى ممارسات الصيانة وأعمالها، وخدمات إدارة المنشآت المختلفة الأخرى كأعمال التنظيف، و التموين، والعمليات، وخدمات الأمن والسلامة للمنشآت، والخدمات المساندة الأخرى، ورفع مستوى الوعي والأداء مهنياً، وتطبيق التقنية المتقدمة في الأنظمة المستخدمة، والارتقاء بمستوى كفاءات وخبرات العُمانيين وغير العُمانيين ضمن المعايير المهنية العالمية، ورفع مستوى الوعي حول أهمية دور إدارة المنشآت وممارسات الصيانة في جميع المجالات والقطاعات المهنية المختلفة ذات العلاقة، إضافة الريادة في تطوير مجال الصيانة وإدارة المنشآت بالتعاون مع موردي الخدمات والوكلاء. كما تهدف الرابطة إلى تحقيق التكامل بين الأفراد والمؤسسات والخدمات المختلفة للصيانة، وإدارة المنشآت بمستوى عالمي للمساهمة في استمرارية التنمية المستدامة للسلطنة، وتحقيق الريادة في دعم خدمات الصيانة وإدارة المنشآت للجميع .

وعبر المهندس خميس الصولي عن سعادة جمعية المهندسين بتدشين الرابطة، ورغبة هذه الكوكبة من الخبراء في مجال إدارة وصيانة المباني تحت مظلة جمعية المهندسين. وأشاد بأهمية الرابطة في تعزيز وتحسين جودة ممارسات الصيانة وأعمالها، كما أكد على استعدادهم لدعم أي مبادره تعود بالنفع على الهندسة والمهندسين في السلطنة.

الجدير بالذكر أن رابطة الصيانة وإدارة المنشآت العُمانية هي رابطة جديدة تم تأسيسها تحت مظلة الجمعية العُمانية للمهندسين؛ لتكون منصةً أساسيةً لتبادل المعرفة والخبرات في السلطنة وخارجها، وتوعية المجتمع بأهمية دور الصيانة وتوضيح الاستخدامات والمجالات العملية المتنوعة لإدارة المنشآت والسعي لتطوير أساليب إدارتها بما يتماشى مع الممارسات العالمية الحديثة.