1263280
1263280
الاقتصادية

القوى العاملة تستدعي أكثر من 300 باحث لإجراء مقابلات التشغيل

28 فبراير 2018
28 فبراير 2018

استدعت وزارة القوى العاملة أكثر من (300) باحث عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل المقرر لها اليوم في مختلف محافظات السلطنة، كما تم التوقيع على عدد من عقود العمل في محافظة شمال الباطنة، والوزارة تؤكد حسب آخر الإحصائيات توفير 53.7% من 25 ألف فرصة عمل.

وحول مقابلات التوظيف قال خميس بن سيف العلوي مسؤول بشركة خالد وأولاده للتجارة: نسعى دائما لتوفير شواغر للكوادر الوطنية، وتكون الوظائف مناسبة لمؤهلات الباحثين عن عمل وتقديم الحوافز التي تشجع الموظفين الجدد للاستمرار والحصول على الاستقرار الوظيفي في الشركة.

وقال راشد بن سعيد الكعبي مدير مشاريع بشركة فني الجودة الوطنية للتجارة: إن نهج الشركة الحالي هو زيادة نسبة التعمين قدر المستطاع وتوظيف الكوادر العمانية وتدريبها على العمل لتتمكن الشركة من إحلالها مكان الأيدي العاملة الوافدة، وتقدم الشركة العديد من الحوافز للباحثين عن عمل كإضافة نسبة من المبيعات لتشجيع الموظف.

وقال خميس بن خلفان الغافري مدير شؤون الموظفين بشركة ساسال للتجارة والمقاولات: بناء على التعاون القائم بين شركة ساسال للتجارة ووزارة القوى العاملة في تشغيل القوى العاملة الوطنية فسياسة الشركة في التوظيف مستمرة والأولوية للعمانيين في تخصصات فنية ومهنية وإدارية، والجهود مشتركة ومتواصلة مع المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الظاهرة.

يقول ياسر بن ناصر الحوسني مسؤول موظفين باللولو هايبر ماركت بولاية نزوى: تم عرض فرص عمل للباحثين عن عمل وتم قبول عدد منهم ممن تناسب شروط شغل الوظيفة معهم، وعلى الشباب الباحثين عن عمل في حالة التحاقه بالعمل بالقطاع الخاص أن يتحلى بالصبر والأخلاق الحميدة في التعامل مع زملائه والمراجعين وأيضا عليه أن يطور نفسه.

وقال ناصر بن سالم الشكيلي أحد الباحثين عن عمل: إننا كباحثين عن عمل نسعى للحصول على فرصة عمل لكي نؤسس أنفسنا وللحصول على الخبرة في العمل التي ستمكننا من التطوير من أنفسنا والحصول على فرصة وظيفية أفضل. كما قال سعيد بن خلفان النعيمي: لقد كنت دائما على تواصل مستمر بدائرة العمل بالبريمي للتعرف على كل ما هو جديد في الوظائف حتى دخلت بهذه المقابلة للوظيفة التي تناسب مؤهلي، ونصيحتي لجميع الباحثين عن عمل هي بأن يستمر في تحديث بياناتهم ومراجعة الوزارة للتعرف على ما هو جديد.

وأكد مقبل بن ناصر الساعدي أن على الباحث عن عمل تطوير مهاراته بشكل مستمر وذلك لمواكبة كل ما هو جديد في مجالات العمل والوظائف المعروضة وإكمال الدراسات العليا التي من شأنها فتح آفاق جديدة له ومجالات مختلفة.

وقال جهاد بن سالم بن علي الشكيلي خريج دبلوم تخصص كهرباء: تقدمت لوظيفة فني كهرباء عن طريق الملحق المنشور عبر الصحف المحلية وأجريت اليوم المقابلة وكانت طبيعة الوظيفة المعروضة علي مناسبة لتخصصي وتلائم مهاراتي.