1261304
1261304
الرئيسية

نمو قياسي في عدد الحرفيين بالسلطنة إلى أكثر من 21 ألفاً

26 فبراير 2018
26 فبراير 2018

«الهيئة» تسعى لتطبيق رؤى استشرافية لزيادة مساهمة القطاع -

كتبت- عهود الجيلانية: أكدت معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، أن الاهتمام السامي لجلالة السلطان عزز من كفاءة الصناعات الحرفية الوطنية، وقالت إن الهيئة تسعى لتطبيق رؤى استشرافية تشكل فيها الصناعات الحرفية قطاعاً مساهماً وفاعلا في التنمية الشاملة بمؤشرات عالية من الإنتاجية والربحية.

وأوضحت أن القطاع الحرفي شهد نموا قياسيا، فمع نهاية شهر فبراير لعام 2018 بلغ عدد الحرفيين 21142 حرفيا وحرفية بزيادة سنوية تجاوزت 8 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

وقالت معاليها بمناسبة يوم الحرفي العماني الخامس عشر: إن المشاريع الحرفية بشتى قطاعاتها الموزعة على محافظات السلطنة لها دور مؤسسي في تأمين إرساء أهداف القطاع الحرفي العماني ومنهجيته والتي تستمد ثباتها وديمومتها من الفكر السامي.

وبهدف حماية الملكية الفكرية للحرف الوطنية أشارت إلى أن الهيئة العامة للصناعات الحـــرفية قــــامــت بإيداع قرابة 468 منتجا من المصنفات الحرفية والتي تضم تصاميم مبتكرة للعديد من الحرف المطورة.

وكشفت أن عدد المنافذ الاستثمارية والتسويقية للصناعات الحرفية الممولة من قبل الهيئة بلغ 26 منفذاً حرفياً في مواقع ذات جذب سياحي بمختلف محافظات السلطنة.