عمان اليوم

تأهيل مختبر جراحة الأسنان وتمويل معدات طبية بمستشفى النهضة ومركز العذيبة الصحي

26 فبراير 2018
26 فبراير 2018

بدعم من «العمانية للغاز الطبيعي المسال» -

دشنت وزارة الصحة والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أمس مشروع تأهيل مختبر جراحة الأسنان والفم والوجه والفكين ومشروع تمويل معدات طبية لعيادات الأسنان بمستشفى النهضة ومركز العـذيبة الصحي، حيث تهدف هذه المشروعات إلى رفع كفاءة وجـودة الخدمات الصحية التي يقدمها مستشفى النهضة ولتلبية احتياجات عـدد أكبر من المراجعين.

وقدمت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال الدعم المادي لتوفير التقنيات الطبية المتطورة والبنيه الأساسية لمستشفى النهضة لتعـزيز خدماته الجليلة التي يقدمها لعدد أكبر من المرضى والمراجعين، إذ تعزز هذه المبادرات القدرة الاستيعابية والنوعية للمستشفى - والذي يعد أكبر مستشفى تخصصي في مجال جراحة الأسنان والفم والوجه في السلطنة - عبر حصوله على أحدث التقنيات في مجال طب وجراحة الأسنان.

وفي هـذا الإطار قال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: «تأتي هذه المشروعات والمبادرات لتؤكد الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة للمساهمة في تنمية وتطوير هذا الوطن المعطاء من خلال توفير الرعاية الصحية الجيدة والمناسبة، حيث يتصدر دعم القطاع أولوياتنا والذي من شأنه أن يؤهل المستشفيات والمراكز الصحية لمواكبة دعم النمو في البلاد وتطلعاته».

حضر حفل التدشين الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط والشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية مديرة مستشفى النهضة.

تعد الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أكبر مستثمر من القطاع الخاص في برامج المسؤولية الاجتماعية في السلطنة، حيث تقوم الشركة بدعم العديد من مشروعات الحكومة الرامية إلى تطوير قطاعات الخدمات الأساسية كالتعليم والزراعة والرعاية الصحية والبيئة والعديد من القطاعات الأخرى التي تساهم في تنمية وتقدم المجتمع العماني.

وتجدر الإشارة إلى أن مساهمات برنامج الاستثمار الاجتماعي التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وصلت اليوم إلى شتى أرجاء السلطنة ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد، حيث تستثمر 1.5% من صافي دخل الشركة بعد خصم الضرائب للمساهمة في التنمية الاجتماعية من خلال برامج مستدامة في شتى أنحاء البلاد.

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30%، وتوتال 5.54%، وكوريا للغاز الطبيعي المسال 5%، وشركة ميتسوبيشي 2.77%، وميتسوي 2.77%، وبارتكس 2%، وشركة ايتوتشو 0.92%.