الاقتصادية

القوى العاملة بجنوب الشرقية تكثف الزيارات مع الشركات لتوفير فرص عمل

26 فبراير 2018
26 فبراير 2018

استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية 245 باحثا عن عمل للتنافس في 74 فرصة وظيفية خلال الفترة من 18 إلى 26 فبراير 2018 وذلك ضمن الجهود التي تبذلها وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية في إيجاد الشواغر للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة ضمن توجيهات مجلس الوزراء بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل.

وحول جهود المديرية يقول زاهر بن خلفان التوبي المدير العام للقوى العاملة بجنوب الشرقية: تسعى المديرية إلى توفير فرص عمل للباحثين عن عمل من أبناء محافظة جنوب الشرقية في منشآت القطاع الخاص وذلك عن طريق تكثيف الزيارات لإيجاد الشواغر وخصوصا في الشركات الكبرى ومراقبة مدى التزام الشركات بنسب التعمين وتحفيز الشركات وتشجيعها لتوفير عدد من الوظائف.

وقامت المديرية بتشكيل لجنة لإيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص وذلك عن طريق زيارة عدد من الشركات العاملة في محافظة جنوب الشرقية ومتابعة نسب التعمين فيها والفرص الممكن توفرها، مما ساهم في إيجاد مجموعة من الشواغر الوظيفية في عدد من الشركات العاملة بالمحافظة، وقد تم استدعاء الباحثين لإجراء المقابلات لشغل هذه الفرص في عدد من الشركات منها شركة ماجد الفطيم والشركة الوطنية المتحدة للهندسة والمقاولات وشركة لاند مارك وشركة كريستال الخليج وشركة الروبيان الطبيعي للاستزراع السمكي وشركة آسيا للصرافة وشركة الهائل للسيراميك وغيرها من الشركات.

كما تم إجراء مقابلات لوظائف في الشركات العاملة بالمحافظة مثل شركة الغاز الطبيعي المسال وغيرها من الشركات والتي تم التنسيق بينها وبين هيئة سجل القوى العاملة والوزارة.

وأكد التوبي أن المديرية تتابع الشركات بعد إجراء المقابلات للتأكد من توقيع عقود المقبولين واستلامهم لمهامهم الوظيفية.

كما تعمل المديرية من خلال الزيارات التفتيشية لمنشآت القطاع الخاص ومتابعة نسب التعمين فيها والشواغر الوظيفية فيها إلى متابعة فرص العمل المتوفرة في هذه المنشآت والتأكيد على هذه المنشآت على ضرورة تعيين الباحثين في هذه الفرص.

ووجه التوبي دعوة للشركات العاملة بمحافظة جنوب الشرقية إلى التعاون مع الجهود التي تبذلها وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية لإيجاد فرص عمل في القطاع الخاص للباحثين عن عمل، وأشاد بتعاون عدد من منشآت القطاع الخاص في محافظة جنوب الشرقية في تشغيل القوى العاملة الوطنية، وحث الباحثين عن عمل بالقبول بالفرص المتاحة وتطوير إمكانياتهم وكسب الخبرات من خلال العمل.

الجدير بالذكر أن الوزارة مستمرة في استدعاء الباحثين عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل في مختلف محافظات السلطنة.