الأولى

مقتل فلسطيني برصاص البحرية الإسرائيلية

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

القدس - أ ف ب قتل صياد فلسطيني مساء امس برصاص البحرية الإسرائيلية بينما كان على متن قارب قبالة سواحل قطاع غزة، حسبما أعلنت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.من جهة ثانية وصل وفد أمني مصري عبر معبر بيت حانون إلى قطاع غزة بعد ظهر امس لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركة فتح وحماس، وفق مسؤولين فلسطينيين. وقال مصدر مصري «مهمة الوفد في غزة هي لقاء أخوتنا الفلسطينيين ومتابعة كافة مجريات المصالحة ودفعها الى الأمام لتحقيق الوحدة المشتركة». وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى معبر ايريز اللواء توفيق ابو نعيم قائد القوى الأمنية في القطاع.

من جهة ثانية اتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس امس خطوة نادرة تتمثل بإغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح احتجاجا على إجراءات ضريبية إسرائيلية، وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين وكتب المسؤولون المسيحيون في بيان «كإجراء احتجاجي، وأدان الأردن امس إجراءات إسرائيل الأخيرة ضد كنائس القدس وممتلكاتها، معتبرا انها تخالف القانون الدولي ومطالبا بـ«التراجع عنها فورا».

وعبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني عن إدانة الأردن و«رفض المملكة المطلق للإجراءات الممنهجة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأماكن المقدسة في القدس الشرقية، بما في ذلك الأملاك والأوقاف الإسلامية والمسيحية».