1259260
1259260
عمان اليوم

تكريم الحاصلين على شهادة الأمن السيبراني في جامعة السلطان قابوس

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي وبالتعاون مع مركز خدمة المجتمع حفل تكريم للمُجيدين في البرنامج التدريبي «الأمن السيبراني» الذي نفذته الجامعة لمجموعة من الباحثين عن عمل من خريجي أقسام نظم المعلومات وعلوم الحاسب الآلي وهندسة الحاسب الآلي ودراسات المعلومات ونظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا التعليم والتعلم.

وأكد الدكتور زهران بن سالم الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في كلمة ألقاها خلال الحفل على حرص الجامعة المستمر على توطيد العلاقة مع المجتمع من خلال نشر الثقافة والمعرفة ومواكبة احتياجات فئات المجتمع المختلفة من البرامج والدورات التدريبية.

وأشارت مريم بنت سالم المسرورية مديرة مركز التوجيه الوظيفي إلى الدور الذي تقوم به الجامعة في متابعة خريجيها وتوفير البرامج اللازمة لصقل مهاراتهم وتأهيلهم من أجل إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بسوق العمل. وقد عبر المشاركون عن استفادتهم من البرنامج الذي أضاف إلى رصيدهم المعرفي العديد من المفاهيم الحديثة والمهارات المتعلقة بالأمن السيبراني. الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي في مجال الأمن السيبراني يأتي لتحقيق المعرفة في مجال حماية مستخدمي تقنيات المعلومات والاتصالات وأجهزة الحاسب الآلي والشبكات المرتبطة بها ويساعد جميع مستخدمي تقنيات المعلومات والاتصالات بالفضاء السيبراني على مجابهة التهديدات الأمنية للمعلومات مثل الفيروسات، والقرصنة وعمليات الاحتيال وسرقة الهوية.