الرياضية

غلق باب الترشح بعد غد - «إنجازاتنا» تستقبل طلبات المترشحين للجائزة

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

تعكف اللجنة الرئيسية لجائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجاز والتميز الشبابي «إنجازاتنا» خلال هذه الأيام على استقبال طلبات المترشحين للجائزة، من خلال فرز تلك الطلبات والتدقيق عليها من ناحية استكمال المستندات والثبوتات المطلوبة من ضمن الاشتراطات الموضوعة في تقديم تلك الطلبات. علما أن آخر موعد لتقديم الملفات هو بعد غد، على أن تكون الإنجازات قد تحققت في العامين المنصرمين.

وتجدر الإشارة الى أن جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجاز والتميز الشبابي تستهدف الإنجازات التي تحققت في الحقلين الرياضي والشبابي.

ويضم المجال الرياضي الفئات التالية: الإنجاز والتميز الرياضي الفردي وتشمل اللاعبين الأسوياء، أما الإنجاز والتميز الرياضي الجماعي فيشتمل فرق المنتخبات الوطنية والفرق الرياضية التابعة للأندية.

أما المجال الشبابي فيضم الفئات التالية، فعلى مستوى الإنجاز والتميز الشبابي الفردي، سيكون التنافس عليها في المجالات العلمية والفنية والأدبية والاجتماعية، وفي الإنجاز والتميز الشبابي الجماعي سيكون التنافس في المجالات العلمية والفنية والأدبية والاجتماعية، وفي جانب الإنجاز والتميز الشبابي المؤسسي سيكون التنافس في المجالات العلمية والفنية والأدبية والاجتماعية.

وسترتكز محاور التنافس في فئة المجال الشبابي كالتالي، المجالات العلمية في الاختراعات والابتكارات والتقنية، الى جانب المجالات الفنية في الرسم بفروعه المختلفة التصوير الضوئي والمسرح والفنون الأدائية، وفي المجالات الاجتماعية في خدمة المجتمع، وكذلك المجالات الأدبية في القصة والشعر والكتابة المسرحية.

أما على صعيد مجال ذوي الإعاقة، فيشتمل على الإنجازات الفردية لذوي الإعاقة في الحقلين الرياضي والشبابي.

وفي المجال المؤسسي يضم الفئات التالية: من حيث المؤسسات العاملة في المجال الرياضي: الاتحادات واللجان والأندية الرياضية، وكذلك المؤسسات العاملة في المجال الشبابي، كالمجالات العلمية والفنية والاجتماعية والأدبية.

كما ستمنح الجائزة في نسختها الثالثة جائزة تقديرية لريادة الأعمال وجائزة تقديرية للشخصيات الرياضية التي قدمت خدمة جليلة ومقدرة للقطاع الرياضي والشبابي. ويمكن للراغبين في الترشح للجائزة الإطلاع على دليل الجائزة في الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الرياضية www.mosa.gov.om وتعبئة الاستمارة المناسبة ثم إرسالها مع المستندات المطلوبة للجنة المشرفة على الجائزة.