1259345
1259345
الرياضية

ختام مسابقة الأندية للإبداع الشبابي لمحافظتي البريمي والظاهرة

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

البريمي: حميد المنذري -

اختتمت مسابقة الأندية للإبداع الشبابي لمحافظتي البريمي والظاهرة مساء أمس الأول وقد استضافت الحفل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي على مسرح المديرية العامة للتربية والتعليم ، تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى، كما استضافت محافظة البريمي مسابقة المسرح لمحافظات البريمي والظاهرة وجنوب الباطنة ومسندم ، حيث بدأت العروض يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري واختتمت في اليوم التالي، وفي حفل الختام قدم الطفل عمر بن أحمد الشعيبي الفائز بمسابقة إلقاء الشعر للفئة من ( 10 - 15 ) سنة قصيدة شعرية أبدع في إلقائها ، بعد ذلك قدم الفائز عن مسابقة التعليق الرياضي سلطان اليعقوبي مقطعا نموذجيا للتعليق على مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي بكأس الخليج الفائتة تفاعل معه الجمهور بالهتافات والتصفيق، فيما بعد تم إعلان نتائج الفائزين في المسابقات المختلفة وهي كالتالي :

مجال الخطابة

في مسابقة الخطابة من ( 10- 15) سنة حققت المشاركة ساجدة بنت علي السديرية المركز الأول من نادي ينقل وجاءت ميرة بنت علي البلوشية ثانيا من نادي النهضة وأسامة بن راشد الغافري من نادي عبري في المركز الثالث .

مجال إلقاء الشعر

جاء في المركز الأول في مسابقة إلقاء الشعر من ( 10 - 15 ) سنة عمر بن أحمد الشعيبي من نادي النهضة والوليد بن علي الكلباني من نادي عبري في المركز الثاني ووسن بنت سيف الفارسية من نادي ينقل ثالثا.

مجال الشطرنج - إناث

في مسابقة الشطرنج للإناث من ( 10 - 15 ) سنة جاءت الغالية بنت ناصر الهنائية في المركز الأول من نادي عبري وإسراء بنت سعيد اليعقوبية من نادي ينقل ثانيا وفي المركز الثالث ديمة بنت مالك النعيمية من نادي النهضة .

مجال الخطابة

في مجال الخطابة من ( 16 - 30 ) سنة تمكن إسحاق بن إبراهيم الشعيلي من نادي عبري من تحقيق المركز

مجال الشعر الشعبي

أما في مجال الشعر الشعبي من ( 16 - 30 ) سنة فقد حصل على المركز الأول ياسر بن محمد البلوشي من نادي النهضة .

مجال الشعر الفصيح

وفي مجال الشعر الفصيح من ( 16 - 30 ) سنة حققت خلود بنت سعيد الخالدية من نادي عبري المركز الأول .

مجال التعليق الرياضي

في مجال التعليق الرياضي من ( 16 - 30 ) سنة تمكن سلطان بن سعيد اليعقوبي من تحقيق المركز الأول وجاء راشد بن سعيد الكلباني في المركز الثاني.

فن الشلة

حقق ناصر بن محسن الصارخي من نادي عبري المركز الأول في مسابقة فن الشلة من ( 16 - 30 ) سنة.

الإخراج السينمائي

في مسابقة الإخراج السينمائي من ( 16 - 30 ) سنة تمكن عادل بن علي الهنائي من تحقيق المركز الأول لنادي النهضة وفي المركز الثاني جاءت هاجر بنت سالم الهطالية في المركز الثاني من نادي عبري.

المسرح

في مسابقة المسرح التي جرت منافساتها على مدى يومين متتاليين والذي أظهر العديد من الإبداعات الشبابية والمواهب الصاعدة فقد جاءت نتائجها على مستوى محافظات البريمي والظاهرة وجنوب الباطنة ومسندم كالتالي :

أفضل ممثل

ذهبت جائزة أفضل ممثل دور أول لقصي المعولي عن دور المهرج لنادي النهضة وكانت المنافسة قوية بينه وبين من ترشح للحصول عليها من نادي النهضة عبدالله اليعربي..

ومن نادي ينقل الحارث النوفلي وجعفر اللواتي .

أفضل ممثلة

بعد المنافسة بين أربع متسابقات تمكنت عهود الحمادية في مسرحية حبل من نادي ينقل من الحصول على لقب الجائزة التي تنافست عليها كل من زهرة البلوشية في مسرحية أحدب نوتردام ومروة المجينية في مسرحية أحدب نوتردام وأنوار البيمانية في مسرحية أماني.

أفضل ممثل دور ثان

حصل الحارث النوفلي على لقب جائزة أفضل ممثل دور ثان بعد أن ترشح للمنافسة كل من عمر الكيومي في مسرحية المهرج والشيطان وخميس اليعقوبي في مسرحية أماني وياسر المطاعني في مسرحية نسيا منسيا.

أفضل ممثلة دور ثان

وفي جائزة أفضل ممثلة دور ثان حققت الجائزة كل من بلقيس البلوشية لمسرحية حبل من نادي ينقل ومريم البلوشية لمسرحية أماني من نادي عبري مناصفة بينهن .

وكان أفضل أداء جماعي قد ذهب لنادي المصنعة عن مسرحية المهرج والشيطان، وذهبت جائزة أفضل أزياء لمسرحية بقع ، ومسرحية حبل مناصفة بينهما فيما حصل على جائزة أفضل مكياج للهنوف الحسنية في مسرحية بقع ، وحصل عمير البلوشي على جائزة أفضل سينوغرافيا عن مسرحية نسيا منسيا لنادي النهضة، وجائزة أفضل إخراج حصل عليها عمير البلوشي أيضا من نادي النهضة عن مسرحية نسيا منسيا ، وحصلت على جائزة أفضل نص الدكتورة وفاء الشامسية عن نصها نسيا منسيا لنادي النهضة .

أفضل عروض مسرحية

ذهبت جائزة أفضل عرض أول إلى مسرحية نسيا منسيا لنادي النهضة، فيما حصل نادي المصنعة على جائزة أفضل عرض ثان لمسرحية المهرج والشيطان فيما ذهبت جائزة أفضل عرض ثالث إلى مسرحية حبل لنادي ينقل.

وفي الختام قام سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى بتكريم المشاركين والفائزين بالمسابقات وأعضاء اللجان الشبابية بالأندية .

جولة ترفيهية سياحية

قامت لجنة الإبداعات الشبابية بالمحافظة ونادي النهضة بالتعاون مع أحمد بن فارس العزاني عضو المجلس البلدي بتنظيم جولة ترفيهية سياحية للمشاركين وكانت الرحلة إلى أحد أبرز المعالم وهو شريان الحياة في ولاية البريمي فلج الصعراني الذي عاد جريانه بعدما توقف لمدة ست عشرة سنة تقريبا ليعود بذلك بجهود المخلصين من أبناء الولاية ويعد فلج الصعراني مزارا سياحيا قصده الزوار والشخصيات المؤثرة في المجتمع من داخل السلطنة وخارجها .

عبدالله شنون : أتمنى للمسابقة الاستمرار في تنمية المواهب

قال الفنان الدكنور : عبدالله شنون رئيس لجنة التحكيم فريق ( ج ) إن اهتمام وزارة الشؤون الرياضية بمسابقة إبداعات شبابية يؤكد بإيجاد البيئة الملائمة لكل مبدع من الشباب ، لذا فإن مسابقة المسرح تعد مسابقة هامة فهي تكسب القدرة على التفكير المتعدد في الأحداث المسرحية كالحوار والصوت والحركة وتوسع دائرته الثقافية نحو القراءة والاطلاع ، والمميز في المسرحيات التي قدمت خلال هذه الفترة من خلال الأندية المشاركة اعتمادهم على ممارسة النظرية والعملية المسرحية التي تنطوي على النظر للمسرح بوصفه فن إيصال الأفكار والأحاسيس عبر مكملات العرض المسرحي ، المسرحيات زخرت من خلال النصوص المقدمة وقدرة المخرجين على التنويع في المدارس الفنية والأساليب الإخراجية .وما يتناوله من أحداث متنوعة ومتغيرة ، نبارك لنادي النهضة التأهل للمسابقة النهائية ولكل الفائزين بجوائز المسرح ، كل الشكر والتقدير للقائمين على هذه المسابقة وأتمنى لهذه المسابقة الاستمرار لما لها من الأثر الكبير في انتشار وتجديد المسرح .

الزرعوني : الأنشطة الرياضية والشبابية في غاية الأهمية

قال ناصر الزرعوني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي تعتبر الأنشطة الرياضية والشبابية من أهم البرامج التي تلامس طموحات الشباب وهي غاية في الأهمية لبنائه بدنيا وصحيا وفكريا، حيث تعتبر بمثابة المساحة الواسعة لشغل أوقات الفراغ وغرس قيم العمل الجماعي والتعاون والتنافس الشريف للوصول إلى الأهداف المرجوة، كما أنها تعزز الروح المعنوية وتغرس في شخصيتهم النظرة الشمولية نحو ما يحيط بهم من متغيرات ، حيث إن وزارة الشؤون الرياضية هي الجهة التي تدعم البرامج الشبابية بالأندية، فإنه يتطلب المضي قدما لتفعيل الأنشطة الشبابية فيها، بما يخدم الرياضة والشباب وفئات المجتمع الأخرى ، وبما أن خارطة البرامج الشبابية التي ترعاها الوزارة تتطلب التنسيق بشأنها مع الجهات ذات العلاقة، فلا بد أن يكون هناك تنسيق في تنفيذ تلك الخارطة بين جميع الجهات المعنية بالشأن الشبابي وخاصة مؤسسات المجتمع المدني وذلك لضمان نجاحها وإحداث نشاط اجتماعي على جميع المستويات.