1258310
1258310
الرياضية

النصر يبحث عن نفسه في مواجهة المضيبي

24 فبراير 2018
24 فبراير 2018

متابعة - عادل البراكة وعلي الحبسي -

يرفض النصر المقامرة على النقاط الثلاث وذلك عندما يستضيف المضيبي مساء اليوم في مجمع صلالة الرياضي لحساب الأسبوع الخامس من دوري عمانتل، ويسعى النصر لوضع المضيبي خارج الكادر ليثبت أن تحسن نتائج الأخير في بعض المباريات لم تكن سوى فقاعة صابون أو زوبعة في فنجان وكأن الأمر كان بمثابة سراب عابر أو نجم خاطف بسرعة البرق مصيره ذاهب إلى الافول. ويدخل النصر مباراة اليوم وهو في المركز الثالث برصيد 24 نقطة حيث فاز في 7 مباريات وخسر في 4 منها وسجل خط هجومه 18 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا وبالطبع فإنه الطرف المرشح للفوز والذي يتوقع أن يكون المضيبي الطعم المفضل بالنسبة له. وقد أفضت مواجهة الفريقين في الدور الأول الى فوز النصر ما يجعل الأخير يطمح لتجديد فوزه على المضيبي وبالتالي تكرار سيناريو المواجهة السابقة بكل ما أفرزته من معطيات ودلائل وتراهن كتيبة النصر على النجاعة التكتيكية المذهلة للفريق وبما أن اللقاء اليوم ستدور أحداثه في صلالة فإن النصر لن يفرط بالنقاط الكاملة وسيزمجر بكل قوة ليكهرب طموحات المضيبي الساعية بدورها إلى اجتياح عواصف النصر العاتية وهو ما تخشاه الكتيبة الزرقاء التي تدرك جيدا أن أي مفاجأة عكسية غير سارة ستأتي بالتضاد وقد تشكل انزعاجا بالغا على طموحاتها وتطلعاتها الكبيرة الرامية إلى تقليص فارق النقاط الثلاث عشرة التي تفصلها عن السويق الجالس على كرسي الصدارة.

من جهته يبحث المضيبي عن انتفاضة فعلية في الأداء عبر الشروع في إحداث ثورة نتائج إيجابية كتلك التي كانت قد لازمته في الأسابيع الأخيرة من الدور الأول حتى ينتهي به المطاف آمنا في ملاذ الدوري عند كتابة السطر الأخير من فصل هذا الموسم. ويحتل المضيبي المركز العاشر حاليا في المنافسة برصيد 16 نقطة وهو مركز يؤمن له البقاء على أقل تقدير ولكن في ظل تبقي 11 جولة قادمة وتفوقه بفارق 3 نقاط فقط عن مرباط متذيل الترتيب فإن المضيبي يبقى مهددا بشبح الهبوط على الرغم من أنه لا يقبع في قاع الترتيب آنيا. واستطاع المضيبي أن يحقق ما مجموعه 5 انتصارات مقابل 8 هزائم وتمكن خط هجومه من تسجيل 12 هدفا وتلقت شباكه 19 هدفا ويتطلع هذا المساء إلى تحقيق الفوز السادس باحثا عن النقطة التاسعة عشرة التي ستجعله يخطو خطوة جيدة للأمام ويشعر كأنه في واحة غناء دافئة. ولا يود المضيبي أن يقع في مطب الخسارة التاسعة فقد بلغ السيل الزبى من الخسائر الثماني السابقة وقد حان الوقت لتحقيق انتعاشة جذرية ونفض الغبار عن كل تلك الخسائر وطي صفحتها السوداء القاتمة لإثبات أنها لم تكن سوى جزء من الماضي المنسي والحاضر يحتم تركها خلف الظهر وكأنها شيئا لم يكن. ويسعى المضيبي لإحراج كبرياء النصر الضارب بدوره في جذور التاريخ والمتأصل فيه بكل أعماقه فعنابي الشرقية يلامس خط الفوز دوما ولا يرضى بدا عن سلك طريق الانتصارات فالتوهج شعاره والفوز مطلبه وغايته الوحيدة كما أنه ليس من نوعية الفرق التي تلهث خلف سراب بائد لتطارد شبحا مزعوما قد يتسبب في دخولها إلى غرفة الإنعاش.

مباراة مهمة

قال اللاعب الدولي المجيد فهمي بن سعيد دوربين أحد أبرز لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي النصر: مباراة المضيبي مواجهة مهمة لنا وتكمن أهميتها كونها تقام على أرضنا وبين جماهيرنا مما يستوجب علينا أن نقدم الأفضل لتحقيق النتيجة الإيجابية وهي الأهم التي من خلالها سوف نحافظ على مركزنا ومن خلالها سوف تعزز من معنويات اللاعبين لدخول نصف نهائي الكأس بروح ومعنويات كبيرة . وأضاف فهمي دوربين: نعي بأن المباراة لن تكون سهلة كون المنافس من الفرق المنظمة وتقدم مستويات جيدة مما يستوجب على جميع اللاعبين بذل جهود مضاعفة واستغلال الفرص المتاحة أمام المرمى والوصول إلى المرمى بأقل مجهود ممكن مع غلق المساحات في المناطق الخلفية.

وحول عودة المدافع فهد نصيب بامسيلة أكد الدوربين أن عودة فهد نصيب مهم للفريق، وقال: لا شك أن عودة فهد بامسيلة تعد إيجابية وإضافة كبيرة للخطوط الخلفية للفريق لما يملكه من خبرة ميدانية كبيرة نستسقى منها الكثير نحن كلاعبين وجود لاعب كبير مثل فهد نصيب يمنح الثقة لجميع اللاعبين في تقديم المستوى الأفضل وان شاء الله نحقق النتيجة المطلوبة لتعزيز رصيدنا وتعويض خسارتنا في المواجهة الماضية أمام نادي عمان.

أنور الحبسي: المواجهة لن تكون سهلة أمام فريق عالي التنظيم

قال أنور الحبسي مدرب المضيبي: خاض المضيبي مباراة ودية أمام العروبة وكسبها بهدف نظيف استعدادا لمواجهة النصر، ولتعويض أسبوع التوقف بعد مباراة الشباب في افتتاح الدور الثاني وروح الفريق عالية لتحقيق نتيجة إيجابية أمام النصر في صلالة وذلك لتأمين وضع الفريق مبكرا بسلم الترتيب المواجهة لن تكون سهلة أمام فريق عالي التنظيم يتميز بقدراته الهجومية الجيدة ويعيش حالة من الاستقرار الفني مع المدرب حمزة الجمل. وأضاف : رغم معاناة الفريق من بعض الغيابات إلا أن البدلاء في قمة الجاهزية لتعويضهم وتقديم مستوى مميز نكمل به الأداء الجيد الذي ظهر به الفريق أمام الشباب بالجولة الماضية. من جانبه قال إداري فريق المضيبي زهران الصوافي: الحمد لله الاستعداد قائم من الجميع سواء الجهاز الفني والإداري واللاعبين والمباراة مهمه جدا وصعب في ملعب النصر ومع فريق يحتل المركز الثالث ولكن التجهيزات وهمة الشباب في إثبات وجودهم في دوري عمانتل قادرة على تجاوز هذه المباراة وتحقيق نتيجة إيجابية والبقاء في منتصف الترتيب في فترة التوقف التي سوف تكون فترة طويلة جدا تتجاوز الـ 40 يوم للعودة مرة أخرى للمباريات.

حمزة الجمل: المباراة في غاية الأهمية بعد خسارة الماضية

اكد المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر أن مباراة المضيبي لن تكون سهلة، وقال: الحمد لله الفريق في افضل حالته بعدما قدم مستوى إيجابيا في مسابقة الكأس والذي تم غلقه وفتح ملف الدوري الذي نسعى من خلاله الى تحقيق النتيجة الإيجابية من خلال مباراة مساء اليوم أمام فريق المضيبي. وأضاف مدرب فريق النصر: مباراة المضيبي تعد مباراة في غاية الأهمية للفريق بعد خسارة المباراة الماضية أمام نادي عمان التي قدم من خلالها الفريق مستوى إيجابيا إلا أن الحظ لم يقف معنا في تلك الواقعة، وتكمن أهمية مباراة المصيبي في كسب النقاط من اجل عوده الفريق الى الانتصارات في الدوري وفِي ترتيب الجدول الإضافة الى أهميتها في أن تكون دافعا معنويا قويا للاعبين خلال المرحلة القادمة في منافسات الكأس. وأشار الجمل الى أن الفريق خضع لتدريبات خاصة بعد مباراة البشائر في الكأس وتم معالجة الأخطاء واختيار العناصر الجاهزة لتمثيل الفريق بي هذه المواجهة لمهمة خصوصا وأننا سوف نواجه فريقا منظما ويملك عناصر جيدة، لذا سوف فندم الأفضل من خلال استغلال الفرص والتركيز في مختلف الخطوط حتى نحقق النتيجة الإيجابية إن شاء الله وهنا نطالب من جماهير النصر الحضور ومؤازرة الفريق لتعزيز معنويات اللاعبين.