1257767
1257767
الرياضية

منتخب السلة يبدأ مشوار التصفيات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

23 فبراير 2018
23 فبراير 2018

كتب- خليفة الرواحي -

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مشواره في الدورة المجمعة الأولى لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 «ب» التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، والإمارات والبحرين إلى جانب منتخبنا الوطني الذي واجه السعودية أمس الجمعة، فيما واجه منتخب البحرين المنتخب الإماراتي على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق ظهور إيجابي في بداية مشواره بالتصفيات الآسيوية، في المجموعة (ب) المجموعة الأولى ولا شك أن التركيز والانضباط وتقليل الأخطاء ستكون بوابة المنتخب نحو الفوز في هذه التصفيات الصعبة التي استعدت لها المنتخبات الخليجية بقوة وخاصة منتخب البحرين حامل اللقب . ويمثل منتخبنا في هذه التصفيات الآسيوية 12 لاعبًا، وهم: محمود الصولي ومروان الحديدي ومازن الحديدي ومعمر الراسبي ونوح العامري وسعيد السعدي ومعاوية الحارثي وأمجد الحديدي وأشرف اليعربي وأحمد السناني ومحمد العاصمي، وفي إدارة المنتخب يتواجد غسان البوسعيدي وبرفقته أخصائي العلاج الطبيعي خليل البوسعيدي.

وتعتبر هذه القائمة من خيرة اللاعبين في الدوري ممن يمتلكون القدرات والمؤهلات الفنية العالية التي تجعلهم يرتدون قميص المنتخب وتمثيله في هذه البطولة، كما أن غالبيتهم يمتلكون خبرة جيدة من خلال وجودهم مع المنتخب في مناسبات سابقة.

ويعول مدرب المنتخب الصربي ماركوف على هذه العناصر في تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة من هذه المشاركة وهي الظهور بمستويات مشرفة. وحول استعدادات المنتخب لهذه البطولة قال غسان البوسعيدي إداري المنتخبات الوطنية : الحمد لله الاستعدادات بدأت من خلال التجمع في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر من خلال التدريبات الصباحية والمسائية التي بدأت في 7 فبراير الجاري واختتمت في 17 من الشهر نفسه، ثم انتقلنا إلى المعسكر الخارجي بمملكة البحرين من تاريخ 18 وحتى 22 فبراير قبل بداية البطولة بيوم واحد حيث أكمل منتخبنا الوطني استعداداته لخوض مباريات البطولات من خلال هذا المعسكر وقد شهدت الحصص التدريبية حماساً كبيراً من اللاعبين الذين يرغبون في الظهور المشرف في البطولة رغم تواضع الإعداد، وتنوعت الوحدات التدريبية بين الإحماء والجمل التكتيكية؛ التي سيحرص المدرب على انتهاجها في المباريات.

وأضاف: خلال المعسكر بالبحرين لعب المنتخب مباراتين تجريبيتين مهمتين مع أندية المنامة والحالة وكانت التجربتان مفيدتين للجهاز الفني رغم الخسارة، وحاول خلالها المدرب تصحيح الأخطاء وتوجيه اللاعبين قبل انطلاق المنافسات.

مباريات المنتخب

يلعب المنتخب مباراته الثانية يوم غد الأحد مع المنتخب الإماراتي، فيما سيواجه صاحب الأرض والجمهور بعد غد الاثنين.

اللجان الفنية

يرأس اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي يونس بن خميس الزدجالي الذي يتواجد في البطولة إلى جانب طارق بدوي الخبير الفني بالاتحاد كقائم بأعمال الخبير الفني باللجنة التنظيمية لكرة السلة الخليجية.