المنوعات

عقار لعلاج النقرس قد يحد من قصور القلب

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

واشنطن، العمانية: أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة سينسيناتي في أوهايو أن عقارًا يستخدم عادة لعلاج النقرس يمكن أن يساعد في تحسين وظيفة القلب عند الأفراد الذين يعانون من قصور في القلب.

وأضافت الدراسة التي نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية: إن النتائج أظهرت أن عقار بروبينسيد يقلل من التعرض لفشل القلب، وهي حالة يكون فيها القلب غير قادر على ضخ الدم الغني بالأكسجين بشكل جيد لدعم الأجهزة الأخرى.

وتشير التقديرات إلى أن فشل القلب يؤثر على حوالي 7ر5 مليون بالغ في الولايات المتحدة وأن نحو 50 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة قد يموتون في غضون 5 سنوات من تشخيصه.

وأشار الباحثون في دراستهم إلى أن عقار بروبينسيد قد يكون بديلًا للعلاجات التي تعتمد على توسيع الشرايين بعد أن وجد انه يعمل على تحسين عمل ضخ الدم من القلب لدى الذين يعانون من قصور القلب.

واختبر الباحثون بروبينسيد على 20 شخصًا بمتوسط عمر 57 عامًا وجميعهم يعانون من فشل القلب وقسموا لمجموعتين الأولى تناولت بروبينسيد على مدى 4 أسابيع والأخرى تناولت عقارًا وهميًا.

ووجدوا أن المجموعة الأولى شهدت تحسنًا في وظائف القلب خاصة ضخ الدم إلى الأعضاء الأخرى كما وجدوا أن هذا العقار يحسن من استخدام القلب للكالسيوم مما يقلل من مخاطر تقلص عضلة القلب.