صحافة

فرق الإنقاذ تجلي 7 جثث من ضحايا الطائرة الإيرانية

21 فبراير 2018
21 فبراير 2018

طهران - (أ ف ب): بدأ عناصر فرق الإغاثة الإيرانية أمس بنقل سبع جثث لضحايا ركاب الطائرة المنكوبة التي تحطمت الأحد الماضي في جنوب غرب إيران، حاملين إياها على ظهورهم نتيجة وعورة المنطقة الواقعة في جبال زاغروس، بحسب ما ذكرت مصادر رسمية.

وبعد يومين من البحث في جبال زاجروس، تمكنت فرق الإغاثة من العثور على ارتفاع نحو 4000 متر على قطعة من حطام الطائرة عليها شعار «آسمان». وتحطمت الطائرة «ايه تي ار 72» التابعة لشركة «آسمان» الإيرانية الأحد فوق سلسلة جبال زاجروس بعد 45 دقيقة من إقلاعها في رحلة بين طهران ومدينة ياسوج في جنوب غرب إيران، وكانت تقل 66 راكبا، (60 راكبا وستة أشخاص من طاقمها)، ولم يعثر على أي ناج منهم. ووقع الحادث الذي لا يزال البحث جاريا عن أسبابه خلال عاصفة ثلجية كانت تضرب المنطقة.

وقال نائب قائد القوات البرية الجنرال نزار نعمتي من الجيش الإيراني: «في الوقت الحالي هناك عاصفة قوية ورياح ثلجية تضرب المرتفعات والرؤية غير واضحة»، ومع استحالة إرسال مروحيات في هذه الظروف، «ستقوم فرق الإنقاذ وعناصر بالبحث عن جثث الضحايا»، بحسب قوله.

وبدأ نقل الجثث في ساعات الصباح الأولى إلى مطار «ياسوج» الواقع على بعد 500 كيلومتر جنوب طهران.

وأعلن ضابط آخر أن فرق الإنقاذ تعمل على نقل سبع جثث. وكان محافظ أصفهان محسن مهر علي زاده قال في وقت سابق: إنه تم العثور على 32 جثة حتى الآن.