تضرر مركبات بسبب خلط إحدى المحطات بين خزانات الديزل والوقود

المها: إجراءات صارمة ضد المتسببين والمحطة تتحمل الإصلاح –

عمان: أدت حادثة في إحدى محطات تعبئة الوقود الى حدوث مشاكل فنية في عدد من المركبات نتيجة الخلط أثناء تزويد خزانات المحطة بين البنزين والديزل.
وأفادت محطة الخليج لتعبئة الوقود بمحافظة البريمي في رسالة وزعتها بين المستهلكين ان السبب هو قيام سائق شاحنة الوقود بتخزين وقود الديزل في خزان وقود 91 ووقود 91 في خزان الديزل وهو ما اثر سلبا على كفاءة السيارات التي قامت بتعبئة وقود 91.. داعية الذين قاموا بتعبئة وقود لسياراتهم خلال الفترة من 19 فبراير وحتى صباح 20 فبراير الى التنسيق معها لتصليح سياراتهم في إحدى الورش التي نسقت معها.
وقال يوسف الشامسي، أحد المتضررين من الحادثة، بأنه لاحظ بعض المشكلات في محرك السيارة بعد ساعات من تعبئته للوقود في المحطة المذكورة والتي أدت فيما بعد لتعطله تماما. موضحا ان احدى ورش التصليح أخبرته بأن سبب عطل المحرك هو تعبئة السيارة بوقود الديزل حينها علمت ان الخطأ وقع في المحطة والتي بدورها ابدت تعاونها مع المتضررين وطلبت نسخة من فاتورة التصليح بهدف التعويض عن تكاليف التصليح “.
إلى ذلك قالت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية انها لاحظت الاعلان المتداول من محطة الخليج لتعبئة الوقود بمنطقة البريمي الصناعية استخدمت فيه شعار “المها” دون التنسيق معها.
وذكرت الشركة انها ترتبط مع المحطة المذكورة بعقد إدارة وتشغيل ، منوهة إلى أنها قامت بمتابعة الإجراءات التي اتخذتها محطة الخليج جراء الحادثة من منطلق مسؤوليتها تجاه الزبائن، لإصلاح مركباتهم، مؤكدة في الوقت نفسه انها تقوم بالتحقيق حيال هذا الأمر ، حيث تبين لها أن أحد أسباب المشكلة هي عدم قيام الشركة الناقلة للوقود بتطبيق الأمن والسلامة والتي تحرص “المها” عليها في جميع محطاتها، بالتعاون مع مشغلي المحطات، حفاظاً على سلامة الزبائن وعلى تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية. وجددت الشركة تأكيدها أنها ماضية في إجراءات التحقيق حول أسباب المشكلة التي وقعت، وسوف تتخذ الإجراءات الصارمة تجاه المتسببين فيها لعدم تكرار حدوث مثل هذه الواقعة مستقبلا.