1255726
1255726
الرياضية

الاستقلال الإيراني يحقق فوزا مستحقا وثمينا على الهلال السعودي

20 فبراير 2018
20 فبراير 2018

في مباراة مثيرة طرد الحبسي بشوطها الثاني -

تغطية : بشير الريامي -

حقق فريق الاستقلال الإيراني فوزا ثمينا ومستحقا على فريق الهلال السعودي بهدف دون مقابل في ثاني مواجهات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا والذي كان مسرح احداثها استاد السيب الرياضي.

الشوط الاول شهد اداءً متوسطا بين الفريقين مع افضلية نسبية لفريق الاستقلال ولكن محاولات اللاعبين لم تشكل خطورة واضحة على المرميين لينتهي الشوط سلبيا في النتيجة. الشوط الثاني شهد الإثارة بتقدم الاستقلال بهدف في الدقيقة ٤٧ بتوقيع المحترف نيم بابا وشهد الشوط ايضا طرد العماني علي الحبسي حارس الهلال السعودي نتيجة لمسه الكرة بيده خارج منطقة المرمى. وبهذه النتيجة يرفع الاستقلال رصيده الى اربع نقاط من تعادل وفوز فيما تجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة من تعادل وخسارة. وقبل ان يطلق حكم المباراة صافرة البداية وقف الفريقان دقيقة صمت على ضحايا الطائرة الإيرانية التي تحطمت مؤخرا وراح ضحيتها اكثر من خمسين شخصا من ركابها.

شوط متكافئ

بداية حذرة وأداء هادىء للهلال مع ارتباك واضح في صفوفه من خلال تناقل الكرة فيما شهدت الدقائق الاولى طلعات للفريق الايراني حيث وصل لاعبوه الى مشارف مرمى الهلال. أفضلية في الأداء للاستقلال وسط الملعب وفي ملعب الهلال بتواجد كوسرو حيدري وأوميد ابراهيم وسيرفر جيباروف في خط المقدمة الذين حاولوا الوصول الى مرمى الحبسي من خلال ارباك دفاعات الهلال وخلخلتها. لاعبو الهلال اعتمدوا على بعض المرتدات التي لاحت لهم باتجاه مرمى مهدي رحمتي حارس الاستقلال. حضور جماهيري جيد تابع المباراة من جانب الفريقين من خلال روابط جماهير صدى جعلان والشباب والمضيبي الذين شجعوا بحماس اللاعبين فيما شهدت المدرجات المخصصة للفريق الإيراني حضورا جيدا وتشجيعا من جانب محبي فريق الاستقلال الايراني. واصل الفريق الإيراني افضليته في الأداء وهجمات متواصلة على مرمى الحبسي ولكنها لم ترق الى مستوى الخطورة لتبقى الكرة تائهة في معظم الاحيان وسط الملعب. اول تهديد مباشر وحقيقي على المرمى الايراني كانت بتسديدة علي هادي الذي استلم كرة من زميله اشرف بن كاركي وواجه بها حارس الاستقلال وسددها مباشرة الا انها استقرت في أحضانه. بدأ لاعبو الهلال دخول اجواء المباراة بعد مرور نصف وقت الشوط وضربة حرة مباشرة للهلال على مشارف مرمى الاستقلال نفذها اشرف بن شرقي قوية الا انها علت عارضة المرمى. هجمة خطرة للاستقلال وكرة برأسية بابا تاهيما الا ان الحبسي التقطها ببراعة. تراجع الاستقلال في الدقائق الأخيرة للشوط مع حضور نسبي للاعبي الهلال وسط الملعب ودقيقة واحدة كوقت بدل ضائع احتسبه حكم المباراة وبعدها اعلن نهاية الشوط بتعادل سلبي للفريقين.

شوط الإثارة والندية

الاثارة بدأت في الدقيقة ٤٧ بهدف الاستقلال الذي جاء بتوقيع المحترف نيم بابا الذي كان قريبا من المرمى الهلالي في اول هجمة للاستقلال في هذا الشوط وسدد كرة باتجاه الحبسي الا ان الكرة ارتطمت بقدم عبدالله الحافظ لاعب الهلال وغيرت مسارها باتجاه المرمى معلنة هدف الاستقلال الاول. تحسن الاداء قليلا بعد الهدف وواصل لاعبو الاستقلال ضغطهم على مرمى الحبسي وسط تألق دفاعات الهلال. بدأت تحركات مدربي الفريقين فأجرى مدرب الهلال تغييرين دفعة واحدة بإشراك محمد البريكي وياسر القحطاني بديلين لعبدالله الحافظ ومحمد كانو وواصل شيفر مدرب الاستقلال الايراني اعطاء تعليماته للاعبي فريقه بمواصلة الضغط والتقدم بالكرة باتجاه مرمى الهلال . تحسن الاداء وواصل لاعبو الهلال محاولاتهم لفك شفرة دفاعات الاستقلال باحثين عن هدف التعديل يعيدهم للمباراة وضربة حرة على مشارف مرمى مهدي رحمتي . هجمة مرتدة للاستقلال الايراني وسط تقدم دفاعات الهلال الى وسط الملعب وكرة في قدم الاجنبي نامي بابا مهاجم الاستقلال اضطر الحبسي للخروج من منطقته والتقدم للكرة ولمسها بيده ليبعد الخطورة عن مرماه ويتلقى بعدها بطاقة حمراء من حكم المباراة نتيجة لمسه الكرة بيده في الدقيقة ٦٦. اضطر مدرب الهلال اجراء تغيير اجباري في الدقيقة ٦٧ بإشراك الحارس البديل محمد الواكد بديلا للاعب مجاهد مبارك ليلعب الهلال ناقصا فيما تبقى من دقائق المباراة. واصل فريق الاستقلال افضليته في المباراة وهدد مرمى الهلال عدة مرات ولكن بدون جدوى فيما سنحت فرصة للهلال لتعديل النتيجة للاعبه ياسر القحطاني الذي ارتقى لكرة عالية بالقرب من مرمى الاستقلال الا ان الكرة كانت اعلى منه لتضيع فرصة لتعديل النتيجة وأربع دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع اعلن بعدها نهاية المباراة بفوز الاستقلال الايراني بهدف دون مقابل للهلال. انذر حكم المباراة من الفريق الايراني سيد ماجد حسيني في الدقيقة ٣٧ وأوميد ابراهيم في الدقيقة ٤٢ فيما انذر من الهلال عبدالله الحافظ في الدقيقة ٥٢ وسيروتي في الدقيقة ٨٠ وطرد من الهلال حارس مرماه علي الحبسي في الدقيقة ٦٦. أدار المباراة طاقم ياباني مكون من حكم المباراة ريوجي ساتي ومساعده الأول تورتو ساجارا ومساعده الثاني اكين ياجي والقيرغيزي تيمور فايزولين الحكم الرابع.