20022018_093437_0
20022018_093437_0
آخر الأخبار

ملتقى التعاون الاقتصادي العماني الياباني للمؤسسات الصغيرة المتوسطة

20 فبراير 2018
20 فبراير 2018

مسقط في 20 فبراير /العمانية/ ينظم صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ملتقى التعاون الاقتصادي العماني الياباني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة ويستمر حتى الثاني من مارس المقبل.

ويأتي الملتقى بمناسبة الذكرى الـ 45 للعلاقات العمانية اليابانية حيث يهدف إلى دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة والبحث عن السبل والآليات المناسبة لفرص التصدير والاستثمارات الخارجية كأحد التوجهات الحكومية في التنوع الاقتصادي وتعزيز طاقات وتبادل الخبرات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية والدولية بالإضافة إلى إنشاء قنوات التبادل التجاري بين المؤسسات العمانية واليابانية.

كما يهدف الى نقل الخبرات في مجال تقنية المعلومات والصناعات الحرفية الحديثة اليابانية إلى المشاركين العمانيين مع تحفيز التصدير إلى اليابان في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ويشمل الملتقى العديد من أوراق العمل من الجانبين العماني والياباني إضافة إلى معرض مصاحب لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية وحلقات عمل تدريبية لرواد الأعمال العمانيين يقدمها خبراء ومتخصصون من اليابان تمتد خمسة أيام ولقاءات مباشرة بين رواد الأعمال العمانيين واليابانيين لتبادل الخبرات وبحث فرص التعاون والشراكة فيما بينهم.

كما يتم خلال الملتقى تنظيم لقاءات بين مسؤولين عن شركة يابانية تعد من بين الشركات الكبرى المختصة في تقنية المعلومات وباحثين عن عمل عمانيين في نفس الاختصاص لبحث فرص تدريب عالية المستوى بنفس الشركة بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية لبعض الجهات العمانية للاطلاع على تجارب السلطنة في تنويع الاقتصاد الوطني.

يحضر الملتقى عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمسؤولين ورواد الأعمال بالسلطنة واليابان بالإضافة إلى عدد من الخبراء الاقتصاديين اليابانيين في قطاع تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.