عمان اليوم

مستشفى صحار يستعرض الأساليب الحديثة في ضمان الجودة وسلامة المرضى

19 فبراير 2018
19 فبراير 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

ناقش اجتماع عقد بمستشفى صحار أبرز الإنجازات التي حققها المستشفى خلال العام الماضي والتحديات التي واجهتها الأقسام المختلفة، واستعراض الأساليب الحديثة في مجال ضمان الجودة وسلامة المرضى وتطوير نظم الرعاية الصحية. وضم الاجتماع سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة، وسالم بن حسن باعلوي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة شمال الباطنة وعدد من الشيوخ وجمع من المسؤولين ورؤساء الأقسام الطبية والطبية المساعدة بمستشفى صحار.

وعرض الدكتور ماجد المقبالي مدير مستشفى صحار خلال الاجتماع إحصائيات ومشاريع التحسين التي أجريت بالمستشفى خلال العام المنصرم، كما ألقت الدكتورة تهاني البلوشية رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى كلمة أشارت فيها إلى أن الاجتماع يأتي متماشيًا مع الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة لتجويد الخدمات الصحية التي تقدمها للمستفيدين.

وتضمن الاجتماع مناقشة مجموعة من أوراق العمل التي قدمها موظفو قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى، منها عرض إحصائيات تقارير الحوادث للسنوات الماضية ومبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى وتطوير ومراقبة الوثائق، وأيضًا إحصائيات الشكاوى وعرض مؤشرات الأداء ومسح استبيانات الرضا وثقافة سلامة المريض والزيارات التفقدية للمسؤولين، كما تم تقديم عرض مرئي لأهم الإنجازات التي قدمها القسم من تدريب وتأهيل للعاملين الصحيين في مجال إدارة الجودة وسلامة المرضى. وتطرق الاجتماع أيضا إلى الأهداف والخطط المقبلة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة. وتم افتتاح المعرض المصاحب تحت شعار «معًا من أجل سلامة المرضى» الذي تضمن لوحات توعوية ومجسمات وأجهزة لتقديم شرح وإرشاد عن طبيعة عمل الكادر الطبي والفني بمختلف الأقسام والأجنحة بالمستشفى.