عمان اليوم

فريق كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس يحصد لقب بطولة الروبوت

17 فبراير 2018
17 فبراير 2018

حصل فريق EVO3 من كلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس على لقب بطل السلطنة وذلك في بطولة الروبوت للجامعات (VEX U ) التي أقيمت في رحاب الجامعة ضمن فعاليات المهرجان التقني الثامن.

وقد شارك في البطولة 6 فرق من جامعات السلطنة كما أشرف على سير مجريات البطولة ممثلين لمنظمة فيكس روبوتكس الامريكية كذلك تم نقل مجريات البطولة بشكل مباشر للمنظمة عن طريق شبكة الانترنت.

قام بتنظيم البطولة جماعة الميكاترونكس بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في السلطنة (IEEE Oman ).

بالإضافة إلى ذلك تضمنت 9 مباريات بين الفرق المشاركة وقد تأهل فريق جامعة السلطان قابوس بعد فوزه لتمثيل السلطنة في البطولة العالمية التي ستقام في ولاية كنتاكي الأمريكية في المدة من 24-28 أبريل القادم ويشارك فيها 85 فريقا يمثلون بلدانهم من مختلف أنحاء العالم.

فريق EVO3 كان مميزا جدا في هذه البطولة إذ فاز في جميع مبارياته التي خاضها.

وصمم الروبوت بحرفية عالية تدل على إبداعه في مجال الروبوتات وبذلك استطاع الروبوت حصد عدد كبير من النقاط الصعبة والفوز في جميع مبارياته بفارق كبير عن الروبوت المنافس مما أدى إلى فوزه عن جدارة واستحقاق.

أما بالنسبة للروبوت فقد قام الفريق بتصميم الروبوت وبنائه بالكامل حيث أشتمل على 11 محركا ومتحكم ذكي وهيكل ميكانيكي رصين ومتقن.

وضم فريق EVO3 كلا من الطلبة قاسم اليافعي وزهران النبهاني ومرشد الريامي بإشراف الدكتور اشرف سليم الأستاذ المساعد في قسم هندسة الكهرباء والحاسب الآلي.

يذكر أن فريق Volcano من تخصص هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة قد حصل على جائزة الإبداع في هذه البطولة وقد مثل الفريق كل من الطلبة سالم السناني، ومحمد البلوشي، ووليد المعولي، وأحمد الناعبي وبسام الناعبي ومحمد البلوشي.