الأولى

معرض مسقط الدولي للكتاب ينطلق الأربعاء المقبل بنصف مليون عنوان

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

150 فعالية ثقافية وتكريم علماء ومفكرين عمانيين تقديرا لإنجازهم -

كتب ـ عاصم الشيدي: كشفت اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب أمس، عن تفاصيل الدورة الثالثة والعشرين من المعرض الذي ينطلق مساء الأربعاء القادم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان.

وقال معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي عقده أمس، إن عدد دور النشر المشاركة في المعرض هذا العام ارتفع إلى 783 دار نشر بينها 603 تشارك بشكل مباشر و180 تشارك عبر توكيلات، وتعود دور النشر المشاركة إلى 28 دولة تأتي في مقدمتها جمهورية مصر العربية بمشاركة 150 دار نشر. كما كشف الوزير عن برنامج ثقافي «ثري» ومتنوع خلال أيام المعرض العشرة يضم أكثر من 150 فعالية تنظمها اللجنة الرئيسية، إضافة إلى 24 جهة أخرى بينها مبادرات المجتمع المدني، و44 فعالية خاصة بالأطفال. وتكرم اللجنة المنظمة ثلاثة علماء ومفكرين عمانيين في حفل الافتتاح تقديرا لإنجازهم الثقافي والفكري ويكشف عنهم في حفل الافتتاح. كما يحتفي المعرض بثلاثة رموز فكرية رحلت عن المشهد العماني خلال الأسابيع الماضية وهم الشيخ سليمان بن خلف الخروصي والشيخ جابر بن علي المسكري والدكتور إبراهيم بن أحمد الكندي.

وقال الوزير: إن عدد العناوين المشاركة في المعرض تزيد عن نصف مليون عنوان بينها 35% عناوين حديثة تشارك للمرة الأولى في المعرض.

ويستمر المعرض حتى العاشر من مارس القادم، وتحل مدينة صلالة ضيف شرف على دورة المعرض الجديدة ببرنامج ثقافي.