العرب والعالم

القضاء على 15 مسلحا في سيناء

14 فبراير 2018
14 فبراير 2018

القاهرة - (كونا) : أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أمس القضاء على 15 مسلحا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات وذلك في إطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).

وأشارت القوات في بيان الى قيام القوات الجوية بتدمير 11 هدفا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في إيواء العناصر «الإرهابية» والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.

ولفت الى انه تم القبض على 153 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية فضلا عن اكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى إحدى الهيئات الجبلية خاصة بالاتصالات اللاسلكية لتلك العناصر.

وقال انه تم اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من 1500 كيلوجرام من مواد شديدة الانفجار و56 مفجرا و13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة. وأوضح البيان أن القوات دمرت 181 وكرا ومخزنا جبليا عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة و76 من (الشراك الخداعية) ودوائر النسف والتدمير. وأشار الى ضبط وتدمير والتحفظ على ست سيارات و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كيلوجرام من المواد المخدرة.

وأشار الى قيام عناصر من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات فضلا عن اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء وتدمير حفر وخنادق مواصلات تستخدمها تلك العناصر للوقاية من القوات.

وأوضح البيان في الوقت ذاته قيام القوات البحرية على امتداد السواحل بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر «الإرهابية» بالتزامن مع قيام وحدات خاصة بالبحرية بتنفيذ أعمال مداهمات وتفتيش «البؤر الإرهابية» بالمناطق الساحلية.

ولفت الى استمرار مجموعات قتالية مشتركة من القوات المسلحة والشرطة في تنظيم كمائن ودوريات امنية على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات البلاد.

وذكر أن تلك المجموعات تمكنت من إصابة أحد العناصر والقبض على خمسة آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

ولفت البيان الى ان القوات المسلحة والشرطة المدنية تواصلان أعمال التطهير لأرض سيناء في تلك العملية الشاملة المستمرة منذ التاسع من الشهر الجاري.