1249441
1249441
المنوعات

نوفمبر المقبل.. انطلاق مهرجان الرستاق للمسرح الكوميدي

13 فبراير 2018
13 فبراير 2018

بمشاركة 7 فرق من خارج السلطنة و4 محلية -

الرستاق – سعيد السلماني -

استعرض صباح أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة الاستعدادات لانطلاق مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي لدورته الثانية، وذلك خلال لقاء جمع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة بمكتبه بأعضاء فرقة الرستاق المسرحية، حيث تم خلال اللقاء استعراض شعار المهرجان الذي يأتي بشعار «دورة الفنان الراحل سالم بهوان» وسيقام خلال نوفمبر المقبل بمشاركة 7 فرق من خارج السلطنة خليجية وعربية و4 فرق من السلطنة.

في بداية اللقاء رحب محافظ جنوب الباطنة بأعضاء الفرقة، وتطرق إلى أهمية مثل هذه اللقاءات وإقامة عدد من الفعاليات التي تهم جانب المسرح الكوميدي حاثا على دعم مثل هذه المبادرات. مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات الفنية في مجال المسرح بالتطور الكبير الذي شهدته السلطنة في مختلف المجالات.

وعن هذا المهرجان المسرحي قال محمد بن خميس المعمري محافظ جنوب الباطنة: إن تفعيل الحراك المسرحي الكوميدي في السلطنة واجب علينا وإعطاء الفرصة للوجوه الشابة للتواجد بين نجوم المسرح والدراما المشاركين والحاضرين واكتساب الخبرات والمعارف منهم.

مشيرا إلى أن هذه الدورة تأتي من مسرح الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية تحت شعار دورة الفنان الراحل سالم بهوان، وكذلك سوف يتخلل المهرجان هذا العام حلقات فنية في عناصر العرض المسرحي ووضع بذرة تكوين قاعدة فنية خاصة بالمسرح الكوميدي الهادف من أجل استقطاب عدد أكبر من الجمهور للمسرح مما يساعد على توجيه استثمار أوقات الشباب لما فيه مصلحتهم وكذلك من أجل خلق روح المنافسة واكتشاف مواهب شابة جديدة في مجال المسرح الكوميدي.

وأضاف رئيس فرقة الرستاق المسرحية: إن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات الفنية في مجال المسرح، وكذلك الهدف من إقامة هذه المهرجانات المسرحية هو تعريف المشاركين من خارج السلطنة بالتطور الكبير الذي شهدته السلطنة في مختلف المجالات، حيث زارت الوفود عددا من المواقع السياحية بالولاية كعين الكسفة وحصن الحزم والمواقع السياحية بنيابة الحوقين وقلعة الرستاق وقلعة نخل وعين الثوارة وغيرها من المواقع السياحية.

الجدير بالذكر أقامت فرقة الرستاق المسرحية خلال العام الماضي مهرجان المسرح الكوميدي العربي الأول من نوعه على مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق، حيث مثل المهرجان امتدادا للحراك المسرحي في السلطنة الذي تتبناه العديد من الفرق المسرحية العمانية، ويرمي إلى جعل السلطنة على خارطة الملتقيات الثقافية إقليميا ودوليا.