الرياضية

صحم يتألق في برنامج إبداعات شبابية بشمال الباطنة

12 فبراير 2018
12 فبراير 2018

صحم - أحمد البريكي -

حقق نادي صحم نتائج مجيدة ضمن برنامج مسابقة الأندية للإبداعات الشبابية للعام الجاري، حيث استطاعت ممثلة النادي في مسابقة الشطرنج للفئة العمرية الأولى مينار بنت أحمد البريكية أن تحرز المركز الأول على مستوى المحافظة والذي جاء تحت رعاية محمد بن إسماعيل الكمالي المستشار الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية.

وقد جاءت المسابقة في جو من المتعة والمنافسة الإيجابية، والتي استطاعت في نهايتها ممثلة النادي من الحصول على المركز الأول والتأهل لتمثيل المحافظة على مستوى السلطنة. كما حقق ممثل النادي عيسى بن يوسف الزدجالي كذلك المركز الثالث في مسابقة التعليق الرياضي التي أقيمت في المجمع الرياضي بصحار تحت رعاية أحمد بن إبراهيم بن صالح النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بشركة أوربك. وقد تألق فيها المشاركون وكذلك لجنة التحكيم والمتكونة من المعلق خليل البلوشي والمعلق عبدالله السعدي.

وفي نهاية المسابقة قام راعي الحفل بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى المحافظة.

وفي مسابقة الخطابة استطاع ممثل نادي صحم في الفئة العمرية الثانية(16-30سنة) الحصول على المركز الأول وذلك في التصفيات التي أقيمت يوم الخميس الماضي تحت رعاية نجيب بن سالم الرحيلي القائم بأعمال مدير دائرة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة.

وقد تنافس في المسابقة ممثلو أندية المحافظة في جو من المتعة والإبداع، وحضر اللقاء عدد من ممثلي الأندية وأولياء أمور المتسابقين بالإضافة الى المتسابقين ولجنة التحكيم. وقال علي بن عبدالله المرزوقي رئيس اللجنة الشبابية بنادي صحم: إن برنامج إبداعات شبابية الذي ترعاه وتشرف على تنظيمه وزارة الشؤون الرياضية من خلال المديريات التابعة لها في مختلف أرجاء السلطنة من البرامج الفعالة والمهمة لاحتوائه على العديد من المسابقات التي تهتم بتنمية قدرات الشباب في كافة الجوانب المهارية والثقافية. لذلك يجب استغلاله بالشكل الجيد الذي يثري الحصيلة الثقافية وتكون حافزا لشباب الولاية للمشاركة والمنافسة الشريفة وإظهار المواهب المختلفة.

وقد تم تشكيل العديد من اللجان الخاصة بالمسابقات والتي كان لها الجهد الأكبر في عملية إدارة المسابقات والتنظيم والتحكيم وكذلك التقييم النهائي على مستوى النادي. وأضاف المرزوقي: إن النتائج التي حصل عليها النادي في مسابقات الخطابة والشطرنج والتعليق الرياضي لم تأتِ من فراغ بل بعد متابعة حثيثة وإشراف من قبل النادي، وتمنى التوفيق للمتأهلين على مستوى السلطنة.

كما يأمل المرزوقي في حصول ممثلي النادي على نتائج مميزة في باقي المسابقات والتي سيتم تقييمها على مستوى المحافظة في الأيام القادمة. وقال المرزوقي: إن اللجنة ماضية في تنفيذ الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تخدم الولاية والتي تفتح المجال لإشراك أكبر عدد من الشباب في أنشطة النادي الثقافية والاجتماعية واكتشاف المواهب المختلفة، وقال إن النادي لا يألو جهدا في سبيل دعم هذه المواهب والوقوف الى جانبها للارتقاء بها.