الاقتصادية

تخـريج 16 متـدربة مـن برنامـج حـاضنـة أريـدو

11 فبراير 2018
11 فبراير 2018

بعد إكمالهن لدورة أساسيات الخياطة -

ضمن حفل ’ليلة عمانية من أجلك يا وطن ‘ الذي أقيم تحت رعاية صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد، أعلنت Ooredoo عن تخريج 16 متدربة من برنامجها التدريبي ’حاضنة Ooredoo‘ بعد إكمالهن لدورة أساسيات الخياطة التدريبية. وقد تم تنظيم هذا البرنامج بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية في ولاية منح لتعليم المرأة العمانية المهارات الأساسية لفنون الخياطة والتطريز، وتعزيز تطوير أنماط الطهي والطبخ الصحي.

ولم تقتصر جهود Ooredoo على تقديم هذه الدورات التدريبية وحسب، بل شملت توفير عدد من المعدات والأدوات من أجل الارتقاء بمهنة الخياط والتطريز سعياً لأجل إيجاد فارقٍ إيجابيٍ في المجتمع من خلال توفير الفرص التنموية وترسيخ مفهوم التلقي المهني على مستوى الأفراد.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية لدى Ooredoo: “تُشكل المرأة نصف القوى العاملة في السلطنة وتلعب دوراً أساسياً في تنميتها وتطورها الاقتصادي. ومن خلال الاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة وضمان تمكين المرأة بالفرص التدريبية والمهنية؛ سيصبح بإمكانها تحقيق النجاح المستدام والأهداف الوظيفية المرجوة على المدى البعيد. وتماشياً مع الرؤية الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – والتي تؤكد على المساواة بين الرجل والمرأة، سنواصل توفير الفرص التدريبية للمرأة العُمانية وتزويدها بكافة الفرص المتاحة لتقوم بدورها في تطور وازدهار المجتمع العُماني”.

وقالت دلال بنت علي المحروقية، إحدى الخريجات من البرنامج: “أود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى Ooredoo وجمعية المرأة العُمانية الذين أتاحوا أمامنا الفرصة للانضمام إلى هذا البرنامج وتطوير مهاراتنا في مجال الخياطة. ولقد كانت الدورة التدريبية مفيدة جداً من كافة النواحي حيث أهلتنا الآن لبدء حياتنا العملية والانضمام إلى مجتمع رواد الأعمال لنشارك بدور إيجابي في مجتمعاتنا المحلية”.

جديرٌ بالذكر أن Ooredoo كانت قد أطلقت برنامج حاضنات Ooredoo التدريبية ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام. وحتى الوقت الراهن، ساهمت الحاضنات في مساعدة العديد من النساء في تعلم عدد من المهارات المهنية من أجل استكشاف سبل جديدة للنمو وزيادة الدخل، فضلاً عن إتاحة فرصة مميزة لهن للانضمام إلى مجتمع رواد الأعمال في السلطنة.