الأولى

«الصناعة» تعرض 15 فرصة استثمارية في 5 قطاعات لرفد التنويع الاقتصادي

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

إعداد الاستراتيجية الصناعية 2020 إلى 2040 بالتعاون مع «اليونيدو»

كتبت - رحمة الكلبانية: استعرضت ندوة «دراسة مصفوفة الفجوات والفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي» التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة أمس، برعاية سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة، 15 فرصة استثمارية في القطاع الصناعي وذلك في خمسة من القطاعات حيث حددت 34 فئة بهذه القطاعات لتكون مرشحة كمصادر للتنويع الاقتصادي ورفد الدخل الوطني. وناقشت الندوة عدداً من المحاور أهمها تحديث ومراجعة الاستراتيجية الصناعية 2020 - 2040 والطاقة الخضراء وترشيد الطاقة، ودراسة مصفوفة الفجوات والفرص الاستثمارية بالقطاع الصناعي.

وقال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب: «تهدف هذه الندوة إلى التعريف بالفرص الاستثمارية التي تمت بوزارة التجارة ممثلة بالمدرية العامة للصناعة ومنظمة الخليج للصيانات الصناعية للبحث عن فرص استثمارية صناعية وعرضها للقطاع الخاص».

وأشار سعادته إلى أن المرحلة الحالية لقطاع الصناعة تتطلب الاعتماد على البحوث والتقنية الحديثة وعمل تطوير لآليات المصانع والبحث عن تقنيات توفر الطاقة وتعمل بإنتاجية أفضل.

ويجري العمل حاليا على إعداد استراتيجية صناعية جديدة تمتد من 2020 إلى 2040 لتتواكب مع استراتيجية السلطنة في (عمان 2040)، وذلك بالتعاون مع اليونيدو وبمشاركة كفاءات وطنية من مختلف الجهات المعنية.