المنوعات

«ذي فويس» الفرنسي يدرس مصير مشتركة من أصل سوري

08 فبراير 2018
08 فبراير 2018

باريس ـ (أ ف ب) : أبلغت الشركة المنتجة لبرنامج «ذي فويس» الغنائي بنسخته الفرنسية وكالة فرانس برس أنها تبحث في مصير مشتركة من أصل سوري في هذا العمل الذي تبثه قناة «تي اف 1» بعد جدل بشأن مواقف سابقة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب الهجوم الدامي على مدينة نيس صيف عام 2016.

وقال المصدر في شركة الإنتاج «إي تي في ستوديو فرانس» لوكالة فرانس برس «شرحنا موقفنا بحزم مع منال» (المشتركة الفرنسية من أصل سوري)، مضيفا «هي أبدت بالغ الندم وقدمت اعتذارها. نحن ندرس هذا الوضع المعقد والحساس الذي يتطلب وقتا للتفكير»، وذلك تأكيدا لمعلومات نشرتها صحيفة «لوباريزيان».

وتعرف مشاهدو قناة «تي اف 1» على المشتركة منال صاحبة الوجه الملائكي والصوت الدافئ البالغة 22 عاما في حلقة من الموسم السابع من النسخة الفرنسية لبرنامج «ذي فويس» الذي سجلت أكثرية حلقاته وفق «لو باريزيان».

ويدور جدل عبر «تويتر» بعدما نشر مستخدمون للإنترنت مواقف قديمة أطلقتها المشتركة عبر «فيسبوك» في يوليو 2016 بعد الهجوم الدامي في نيس. وقد وصفت منال في هذه المنشورات التي حذفتها في وقت لاحق، الحكومة الفرنسية بأنها تمثل «الإرهاب الحقيقي» مشككة بالمعلومات الرسمية المنشورة عن الهجوم.

كذلك نشر ناشطون خصوصا من الداعمين لليمين المتطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورا تظهر مشاركتها عبر «فيسبوك» منشورات للمفكر الاسلامي طارق رمضان أو الكوميدي الفرنسي المثير للجدل ديودونيه. وقد تقدمت الشابة باعتذار عبر حسابها على «فيسبوك» كتبت فيه «عادت للظهور في الأيام الأخيرة مواقف نشرتها عبر حسابي على «فيسبوك» في 2016. هذه الرسائل كانت للتعبير عن خوف كنت أود مشاركته في تلك الفترة فقط مع أصدقائي عبر هذه الشبكة. أنا نادمة بشدة على هذه الرسائل».