«الإســــكان» تـدشن نــظام الوســـاطة العقارية الإلكـترونية بمحافظة مسقط

تسهيل الإجراءات وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص –

كتب- محمد الصبحي: دشنت وزارة الإسكان أمس تحويل نظام الوساطة العقارية للتصرفات إلى القطاع الخاص إلكترونيا بمحافظة مسقط، وذلك بمبنى الخدمة الموحدة، برعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان.
وتأتي الخطوة لتسهيل إجراءات التصرفات العقارية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، إلى جانب توفير فرص عمل في المجال العقاري في المؤسسات والشركات العقارية .
وأكد وزير الإسكان أن نقل الخدمات التي تقوم بها الوزارة في الوقت الحالي إلى القطاع الخاص ممثلة في الوسطاء العقاريين، الذين أبدوا استعدادهم للقيام بهذا الدور، يأتي في إطار توجه الحكومة إلى القطاع الخاص، حيث من المقرر أن تساهم الخطوة في توفير مجموعة من الوظائف للباحثين عن عمل، كما ســتساهم في تسريع العديد من الإجراءات، وسيتمكن المراجعون والمواطنون من مراجعة المعاملات الخاصة بهم في أي وقت، وسيتم تطبيق النظام في محافظة مسقط ثم سيتم الانتقال في المراحل القادمة إلى المحافظات الأخرى.
وتهدف الإجراءات الجديدة إلى تنظيم قطاع العقارات تحت مظلة القانون وفي إطار توجه الوزارة إلى الحكومة الإلكترونية بما يساهم في بلورة رؤية واضحة لمستقبل هذا القطاع في ظل التوسع العمراني وحركة البيع والشراء وغيرها من التصرفات القانونية التي تشهدها محافظة مسقط على أن يتم تطبيق النظام تدريجيا على باقي المحافظات.