1241904
1241904
آخر الأخبار

ملتقى الصحفيين يناقش المقومات السياحية بمسندم وتعزيز الدور الريادي للمحافظة

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

مشروع طريق خصب - تيبات يصل إلى مراحل متقدمة -

خصب - سيف بن محمد المعمري -

عقد ملتقى المراسلين الصحفيين الخامس بولاية خصب أمس جلسة حوارية برعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم وبحضور عدد من مسؤولي المصالح الحكومية والشيوخ والأعيان ، تناولت فرص الاستثمار في مسندم واهم الجوانب السياحية التي تعزز الدور الريادي للمحافظة .

وقام المشاركون في ملتقى امس بجولة شملت زيارة عدد من المشروعات والمواقع السياحية التي تزخر بها ولاية خصب حيث زاروا ميناء خصب الذي ترسو فيه سفن الشركة الوطنية للعبارات والسفن التجارية والسياحية وتعرفوا على دوره وأهميته في دعم الجوانب السياحية والاقتصادية في محافظة مسندم.

كما زار المشاركون مشروع طريق خصب تيبات وجهود وزارة النقل والاتصالات في حل مشكلة تساقط الصخور على الطريق من خلال إزاحته عن المسار الحالي في 10 مواقع وبطول 10 كيلومترات، وبلغت نسبة الإنجاز في المسار الجديد مرحلة متقدمة. واطلع المشاركون على جهود البلدية في تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية في عدد من ولايات محافظة مسندم، وتعرفوا على المشروعات التنموية لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ومن بينها تركيب وصيانة أعمدة الإنارة على الطرق والتي تسهم في مساعدة قائدي المركبات على تفادي الكثير من المخاطر والحد من الحوادث المرورية.

وقام المشاركون بجولة بحرية في عدد من الأخوار الجميلة التي تشتهر بها المحافظة والتي تشكل نظاما بيئيا يضم العديد من الأحياء المائية وتشتهر بالتضاريس الجبلية والتكوينات الجيولوجية ومنها خور شم بولاية خصب أحد الأخوار المشهورة والذي أطلق عليه الأوروبيون خليج فنيستون وشاهدوا الدلافين في تلك الأخوار.

وزار المشاركون جزيرة التلغراف التي اكتسبت هذا الاسم من خلال مرور أول خط للتلغراف في الشرق الأوسط عليها والذي ربط بين مومباي بالهند والبصرة بالعراق وبقيت أطلال المباني على الجزيرة شاهدة على حقبة من الزمن.