1242272
1242272
المنوعات

المتحف الوطني يقدم حلقة في جماليات الخط العربي بعبري

05 فبراير 2018
05 فبراير 2018

قدم المتحف الوطني محاضرة ودورة بعنوان جماليات الخط العربي والتشكيلات الحروفية في الكلية التقنية بعبري في إطار التعاون البناء مع المؤسسات الحكومية في السلطنة.

حيث تأتي المشاركة في سبيل نشر المعرفة والثقافة الفنية والتعريف بالمتحف كمؤسسة تعنى بترسيخ الفكر والثقافة والحفاظ على الموروث التقليدي حيث اطلع الحضور على أنواع الخطوط العربية وجماليات التصميم كما تم تنفيذ بيان عملي عن كيفية إعداد الأعمال الفنية وإخراجها.

الجدير بالذكر أن المتحف يعد الصرح الثقافي الأبرز في السلطنة، والمخصص لإبراز مكنونات التراث الثقافي لعُمان، منذ ظهور الأثر البشري في شبه الجزيرة العُمانية قبل نحو المليوني عام، وإلى يومنا الحاضر؛ والذي نستشرف من خلاله مستقبلنا الواعد.

ويهدف المتحف إلى تحقيق رسالته التعليمية، والثقافية، والإنسانية، من خلال ترسيخ القيم العُمانية النبيلة، وتفعيل الانتماء، والارتقاء بالوعي العام لدى المواطن، والمقيم، والزائر، من أجل عُمان، وتاريخها، وتراثها، وثقافتها، ومن خلال تنمية قدراتهم الإبداعية، والفكرية، ولاسيما في مجالات الحفاظ على الشواهد، والمقتنيات، وإبراز الأبعاد الحضارية للسلطنة؛ وذلك بتوظيف واعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات العلوم المتحفية.