آخر الأخبار

ابن علوي : فكر وفهم مشترك للسلطنة ومصر في دعم الاستقرار وتحقيق السلام 

04 فبراير 2018
04 فبراير 2018

منصة جديدة للتعامل مع بقايا المشكلات في المنطقة -

العمانية : أكد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن السلطنة تنظر إلى مصر على أنها «عُكّاز الأمة العربية وهي اليوم كذلك المنصة التي تجمع الأمة العربية ودورها مشهود وأن دورها يتعاظم».

مشيرا إلى أن زيارة فخامة الرئيس عبدالفتّاح السيسي مناسبة جدا سعيدة سيتم خلالها تبادل وجهات النظر مع حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- فيما يدعم التضامن العربي ويوسع التعاون في كل المجالات بين السلطنة ومصر.

وقال معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في حديث لوكالتي الأنباء العمانية والشرق الأوسط المصرية إن السلطنة ومصر تشتركان في فكر وفهم مشترك وهو دعم الاستقرار وتحقيق السلام أولا في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

مؤكدا أن مصر تؤدي دورا أساسيا خاصة فيما يتعلق بمسار القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا وبالتالي فإن السلطنة مسرورة بهذا اللقاء التاريخي الذي يجمع بين جلالة السلطان المعظم وفخامة الرئيس عبدالفتّاح السيسي.

وأوضح معاليه أن السلطنة ومصر على اتصال وتنسيق مستمرين لما يستجد في الأطر المختلفة.

مشيرا إلى أنه يتم البحث في منصة جديدة للتعامل مع بقايا المشكلات القائمة في المنطقة، موضحا معاليه أن لمصر ثقلا دوليا كبيرا وأن مستقبل التضامن العربي يقوم على أساس مبادئ جديدة تتعامل مع المسارات العالمية المختلفة وهي النظرة التي ينبغي أن ننظر فيها ونـــــرى فوائدها وإمكانيات ربط مسار التضامن العربي بمســـار التضامن والمصالح المشتركة مع دول العالم المختلفة.