1241352
1241352
المنوعات

اليوم.. أمسية للشاعر يحيى السماوي بجمعية الكتاب والأدباء

04 فبراير 2018
04 فبراير 2018

تستضيف الجمعية العمانية للكتاب والأدباء مساء اليوم بقاعة ابن رزيق في مقر الجمعية بمرتفعات المطار أمسية شعرية يحييها الشاعر العراقي المقيم في استراليا يحيى السماوي.

وتأتي الأمسية التي ستقدمها الدكتورة سعيدة خاطر ضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع مهرجان مسقط 2018م، حيث أقامت الجمعية الأسبوع الماضي المؤتمر الدولي الثاني للفكر (الفكر ودوره في بناء الوعي بمنطقة الخليج العربي) بمشاركة عدد من المهتمين والباحثين العمانيين والخليجيين.

ولد يحيى السماوي في مدينة السماوة بالعراق، في 16 مارس 1949م، وهو حاصل على بكالوريوس الأدب العربي من جامعة المستنصرية، اشتغل بالتدريس والصحافة والإعلام في كل من العراق والمملكة العربية السعودية، ثم هاجر إلى أستراليا في عام 1997م.

حصل السماوي على جائزة أبها الأولى لأفضل ديوان شعر لعام 1993م، ونشرت قصائده في العديد من الصحف والمجلات الأدبية العراقية والعربية والأسترالية والسنغافورية، وفي مجلة كلية الفنون والآداب/‏‏‏‏ جامعة لويزيانا الأمريكية ومجلة جامعة سيدني الأسترالية، وترجمت له العديد من المختارات الشعرية إلى اللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والفارسية.