1240278
1240278
الرياضية

حصاد ضئيل !

03 فبراير 2018
03 فبراير 2018

جاءت حصيلة قيد وتسجيل اللاعبين في الفترة الشتوية متواضعة بالنسبة لأندية دوري الأضواء وتصدر نادي النصر القائمة بقيده لعدد من اللاعبين المحليين والأجانب في صفقات يتوقع أن تؤثر إيجابا على مسيرة الفريق الأزرق في الدوري وتدعم طموحاته بالمنافسة على لقب البطولة بوجوده ضمن فرق المقدمة التي تملك الحظوظ في الدوري الثاني.

وبالرغم من فقدان بعض الأندية لعدد من نجومها بسبب موجة الاحتراف التي أعقبت مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس الخليج إلا أن التعويض لم يكن بالصورة المتوقعة.

وعلق مدير رابطة دوري الشيخ شبيب الحوسني المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين المشرفة على بطولة دوري المحترفين وتشرف على قيد وتسجيل اللاعبين على حصيلة التسجيلات الشتوية بأنها لم تكن كبيرة.

غياب الأندية عن الاستفادة من فترة التسجيل الشتوية يعكس الوضعية التي تعيشها بسبب العجز المالي والديون التي ترهق كاهلها وتحول دونها وتحقيق طموحات جماهيرها بالتعاقد مع اللاعبين الذين يستطيعون تقديم الإضافة الفنية التي تعزز من قوة الفريق وتعينه على المنافسة على الألقاب.

على ضوء محصلة القيد والتسجيل التي انتهت قبل ثلاثة أيام فإن المؤشرات تشير إلى أن غالبية الأندية ستعتمد على الأسماء المعروفة التي ظلت تشارك في مبارياتها خلال الدور الأول الذي انتهى بصدارة منفردة لفريق السويق.

مشكلة بعض الأندية تتجاوز عدم القدرة على دعم الفريق في فترة التسجيلات إلى غياب فرص إعداد حقيقية تجهز اللاعبين لمباريات الدور الثاني الذي سينطلق بعد أيام قليلة.

مع اقتراب انطلاقة دوري الأضواء لا تزال هناك بعض الأندية تعاني من سوء الإعداد ومشكلة عدم تفرغ اللاعبين وبالتالي تدخل مباريات الأسابيع الأولى بقصد أن تكون بمثابة إعداد وتأهيل لما يليها من مباريات وهو ما سيؤثر سلبا عليها وعلى المنافسة بشكل عام ويقلل من مساحة القوة والإثارة اللتين تترقبهما الجماهير.