1239553
1239553
عمان اليوم

.. وتبدأ حلقات العمل المصاحبة لمؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول

03 فبراير 2018
03 فبراير 2018

تنطلق اليوم السبت بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول الذي تنظمه لعدة أيام وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد- الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي. وكانت قد بدأت، ضمن فعاليات المؤتمر، أمس الجمعة، حلقات العمل السابقة للمؤتمر وهي ثلاث حلقات عمل الأولى تعنى بالفيزياء الطبية، والثانية تختص بالتخدير الموضعي لإيقاف الأعصاب بواسطة الأشعة فوق الصوتية، أما حلقة العمل الثالثة فتدور حول التخدير عند فحص القصبات الهوائية في العناية المركزة بواسطة المنظار.

يشهد المؤتمر مشاركة محلية ودولية واسعة تزيد عن (3500) مشارك يمثلون الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف تخصصات علم الطب من المستشفى السلطاني ومختلف المؤسسات الصحية في محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيات والروابط الأهلية، إضافة الى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.

ويحاضر في المؤتمر (228) محاضرا يمثلون نخبة المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم يقدمون من خلال (84) جلسة علمية مستجدات تخصصات علم الطب المختلفة.

المؤتمر يهدف إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في تخصصات المؤتمر، والاستفادة من الخبرات العلمية الإقليمية والدولية المشاركة، والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والأجهزة.